فخري الفقي: مصر تدير الدفة الاقتصادية باحترافية رغم الأزمات العالمية.. فيديو

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الصين تعتبر منافس للولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها متقدمة اقتصاديا.

وأضاف فخري الفقي، خلال لقائه مع برنامج «صناع القرار» على قناة صدى البلد، أن التحالف الغربي يصنع الأزمة ويجيد إدارتها، لكن بعض الدول في التحالف الشرقي مثل روسيا تصنع الأزمات ولا تستطيع إدارتها.

القوى الشرقية والغربية

وأردف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الصين تستفيد من الأزمات التي تحدث بين القوى الشرقية والغربية، ولم تتوسط على الإطلاق في الأزمة الروسية الأوكرانية.

وبيّن فخري الفقي، أن الألفية الميلادية الثالثة شهدت العديد من الأزمات بداية من أحدث 11 سبتمبر 2001، مرورا بغزو العراق في 2003، وصولا إلى الأزمة المالية العالمية الاقتصادية في 2007 و2008، ثم ثورات الربيع العربي.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر نجت مما يسمى بـ«ثورات الربيع العربي» في حين أن هناك دولا ما زالت تعاني، مشيرا إلى أن القاهرة تنعم باستقرار أمني وسياسي، وتدير الدفة الاقتصادية بشكل فيه قدر عالي من الاحترافية.

واختتم فخري الفقي، بالإشارة إلى أنه بعد ذلك واجه العالم أزمة كورونا ثم غزو روسيا لأوكرانيا، موضحا أنه على الدول النامية إدارة المخاطر باحترافية لتجاوز الأزمات.

فخري الفقي : فريق عمل لحل مشكلات القطاع الإنتاجي المصري .. فيديو

فخري الفقي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد المصري.. فيديو