فيتوريا مدرب منتخب مصر يهدد النصر السعودي بوقف القيد

قال القانوني الرياضي السعودي أحمد الشيخي، أن نادي النصر السعودي مهدد بوقف القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وعدم تسجيل صفقاته الجديدة بسبب أزمة العالمي مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

وأضاف أحمد الشيخي في تصريحات تلفزيونية، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لفريق النصر والمدرب منتخب مصر الحالي، قد حصل على حكم من المحكمة الرياضية 'كاس'، بأحقيته في الحصول على مبلغ 34 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى غرامات تأخير، على خلفيه إقالته من تدريب العالمي.

وتولى فيتوريا تدريب فريق النصر، خلال الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، قبل الرحيل إلى سبارتاك موسكو الروسي، ثم تولي تدريب منتخب مصر.

وتابع الشيخي، أن راتب فيتوريا مع النصر، كان يقدر بمليون و900 ألف ريال سعوديشهريًا، بالإضافة إلى إعطائه 5 تذاكر سنوية، لمغادرة الرياض والعودة إليها، مع سيارتين فخمتين وتأمين طبي، ومكافآت عن كل بطولة.

وواصل الشيخي، أن المشكلة جاءت بعد تمديد العقد بثلاثة أشهر فقط، حيث تم فسخه من الإدارة النصراوية، ما دفع البرتغالي فيتوريا، لتقديم شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، التي حكمت لصالحة بدفع فريق النصر 18 مليون ريال سعودي، ليقدم النصر والمدرب، استئنافًا أمام المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'، والتي رفضت المحكمة طلبات النادي السعودي، وعدم قناعة المحكمة بالمستندات المقدمة بشأن موافقة روي فيتوريا، على تخفيض رواتبه خلال جائحة كورونا، أو بفسخ عقده بـ'التراضي'؛ لترفع العقوبة المالية على العالمي، إلى 34 مليون ريال سعودي.

تعليق ناري من أحمد شوبير بعد تعثر الأهلي أمام الداخلية

رضا شحاتة: الأهلي واجه الداخلية بدون دوافع الفوز.. وحزنت من إهدار معلول للوقت

رشيد أحمد: أحب المباريات الكبرى.. وهدفي في الأهلي أشبه بأهداف إبراهيموفيتش

فبراير «كبيس» على الأهلي في 2023.. نتائج مخيبة وتعثرات متلاحقة

مفاجأة .. الاتحاد يصدم الهلال السعودي بعرض خيالي لضم ميسي