كاظم الساهر يكشف أسراره لأول مرة: فاشل بالتمثيل وفقدت صديقي في الحرب

كشف الفنان كاظم الساهر أسرار من حياته الشخصية والفنية، حيث تحدث عن طفولته، وأول أجر تقاضاه من أول عمل له كما تحدث أيضًا عن ألبومه الجديد، بالإضافة إلى ذكرياته مع صديقه الشاعر الراحل كريم العراقي.

قال الفنان كاظم الساهر في تصريحات تلفزيونية له، إن أول راتب تقاضاه عندما كان يعمل في معمل نسيج واشترى به دراجة هوائية ثم باعها ليشتري جيتار.

تصريحات كاظم الساهر

وأوضح أن أكثر أغنية كان يخاف عليها هي «مدرسة الحب»، حيث كانت العراق تتعرض للقصف، ولذلك كان ينقل التسجيل والورق ويكتب رسالة وصية لمن يعثر عليها أن يعطيها لإنسان يستحقها.

وتابع الفنان كاظم الساهر: «أكثر يوم لا أنساه كان عام 1983 فقدت صديقي استشهد في الحرب، وفخور إني رغم كل الظروف التي مررت بها.. الحياة لم تأخذني وكنت متماسكًا».

أسرار كاظم الساهر

وفيما يخص رأيه في المرأة، قال: «هي كل المجتمع، الرجال عبارة عن فوضى وغير منظمين والمرأة لديها الصبر والتحمل والذوق الأجمل وأولادي هم كل حياتي وحفيداتي كل دنيتي.. المرأة ليست بطلة أغانيّ فقط بل هي بطلة المجتمع».

واستكمل الفنان كاظم الساهر حديثه قائلًا: «اللغة العربية بالنسبة لي عظيمة ومتعة، وأنا فاشل في التمثيل بنسبة 100%، ولو لم أكن مطربًا لكنت رسامًا كما أنني طباخ ماهر في المنزل».

كاظم الساهر كاظم الساهر

ألبوم كاظم الساهر

وأشار إلى أنه انتهى من ألبومه الجديد، ومن المتوقع طرحه في نهاية العام الجاري 2023، وقال عن الشاعر الراحل كريم العراقي: «حتى في أصعب لحظات مرضه كان يتحدى الألم ويكتب في ملحمة جلجامش».

وأوضح كاظم الساهر أن أول أغنية سيطرحها من الألبوم الجديد، ستكون من كلمات كريم العراقي وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهي أغنية يا وفية.

طفولة كاظم الساهر

وفيما يخص طفولته، قال في تصريحاته: «تأثرت بوالدتي كثيرًا كان لديها 10 أولاد وهي تتحمل كل شيء في منزلنا الصغي، كما أتمنى زيارة العراق والذهاب للمناطق التي كنت ألعب فيها بالشوارع».

كاظم الساهر