كيرة والجن يحقق 4 ملايين جنيه في أول أيام عرضه

استقبلت دور العرض السينمائي فيلم كيرة والجن، في أول عرض خاص له، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز وهند صبري وكريم عبد العزيز وهدى المفتي.

إيرادات فيلم كيرة والجن

وحقق فيلم كيره والجن، في أول أيام عرضه 3,875,282، أي 4 ملايين جنيه، حيث أقبل عدد كبير من الجمهور على السينمات بعد الترويج للفيلم في عدة أماكن.

فيلم كيرة والجن تريند جوجل

فيلم كيره والجن مأخوذ عن رواية 1919 التي كتبها أحمد مراد، وكانت قد صدرت عام 2014، وحققت نجاحًا كبيرًا حيث يجسد الفنان كريم عبد العزيز دور أحمد كيرة، بينما يقدم الفنان أحمد عز شخصية عبد القادر أحمد الجن.

أحداث فيلم كيرة والجن

تم تصوير فيلم كيرة والجن في عدة أماكن منها دولة المجر وأماكن متفرقة ويعد ذلك أحد أسباب استغراق مروان حامد فترة طويلة في تصوير الفيلم، حيث تعاون أحمد مراد ومروان حامد في عدة أعمال من قبل أبرزها فيلم الفيل الأزرق في الجزء الأول والثاني، وفيلم الأصليين وتراب الماس.

شخصيات فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن تدور أحداثه في العقد الثاني من القرن العشرين، وتحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، ويتناول مجموعة من قصص الأبطال والفدائيين لمقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، وهذه البطولات لشخصيات حقيقة وتم إضفاء طابع درامي عليها.

وفيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية تحمل اسم 1919 للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وكشف سيد رجب في تصريحات تليفزيونية أن الفيلم ليس نسخة طبق الأصل من الرواية بل تم التركيز على جانب ما بها.

عرض فيلم كيرة والجن

ويجسد كريم عبد العزيز في  فيلم كيرة والجن دور أحمد عبد الحي كيرة، فيما يجسد أحمد عز شخصية عبد القادر الجن، ويجسد سيد رجب في الفيلم دور فدائي يستشهد في عملية فدائية ضد قوات الاحتلال الإنجليزي.

فيلم كيرة والجن يتصدر تريند جوجل.. وصلت تكلفته 104 ملايين جنيه

كريم عبدالعزيز وأحمد عز ينافسون في موسم الأضحى بفيلم «كيرة والجن»