كيروش عبر تويتر : اجعل المستحيل ممكنا

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مواجهة الفراعنة المرتقبة في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء الخميس: 'التصنيف الأول، السنغال، المغرب، الجزائر، نيجيريا، وتونس، التصنيف الثاني، مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية، مهمة كأس العالم في مارس. اجعل المستحيل ممكنا'.

وكانت مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، قد انتهت بشكل رسمي، بعدما اكتمل المتأهلين إلى المرحلة الثالثة والأخيرة'دور الحسم'، وصعد 10 منتخبات إلى الدور النهائي، باعتبارهم متصدرين مجموعاتهم، على أن يتم تقسيمهم إلى تصنيف أول وثاني، بواقع 5 في كل تصنيف، وتجرى قرعة خلال الشهر المقبل، ليلتقي كل منتخب من التصنيف الأول مع منافس من التصنيف الثاني.

وتأكد رسميًا استمرار منتخب مصر، بالتصنيف الثاني بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، خلال مرحلة الحسم.

المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية

الـ10 منتخبات التي ضمنت تأهلها إلى مرحلة الحسم هم: «المغرب - الجزائر - نيجيريا - تونس - السنغال» من التصنيف الأول، بينما «مصر - الكاميرون - مالي - الكونغو الديمقراطية - غانا» من التصنيف الثاني.

موعد قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» رسميًا عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وعلى الرغم أن موعد القرعة لم يتحدد، إلا أن العديد من التقارير الصحفية نقلت عن مسؤول في الاتحاد الإفريقي أنها ستقام بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب 2021.

وحسب التقارير، فإن القرعة تقام يوم 18 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع موعد نهائي بطولة كأس العرب.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد» المنافسين المحتملين لمنتخب مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

وأصبح رسميًا أن يلاقي منتخب مصر، المتواجد بالتصنيف الثاني، أحد خماسي القمة في إفريقيا وهم السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا.

وحسم الـ5 منتخبات أصحاب التصنيف الأول  السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا، تأهلهم بشكل رسمي، لذلك سيلتقي منتخبنا الوطني مع أحدهم.

موقف مصر من التصنيف قبل الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. «ينتظر هدية من السماء»

المنتخبات المرشحة لمواجهة مصر في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. 5 منافسين مُرعبين