ما هو تريند الكمثرى؟.. ابتكار جديد على فيس بوك للرد على شفرة الأرقام

انتشر خلال الأيام الماضية ما يعرف بـ تريند الكمثرى وهي طريقة جديدة لمعرفة العازب من المتزوج على فيس بوك جرى استخدامها عالميا، على نطاق واسع، حتى يستطيع مستخدمي مواقع التواصل من الإفصاح عما إذا كانوا عزاب أم لا، دون أن يقولوا ذلك صراحة.

ما هو تريند الكمثرى؟

وتخلص تريند الكمثرى في قيام الشخص العازب بوضح ملصق لثمرة الكمثرى بجانب سيرته الذاتية على موقع فيس بوك، للدلالة على أنه غير متزوج، من ثمّ يمكنه التعرف على أشخاص آخرين غير مرتبطين.

وتعتبر هذه الرموز التعبيرية طريقة جديدة للأشخاص غير المرتبطين تمكنهم من الإشارة بهدوء دون ضجيج  إلى حالة علاقتهم، وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأضافت الصحيفة، أن تلك التجربة الاجتماعية انطلقت الشهر الماضي في عدة دول حول العالم، منها: الولايات المتحدة وألمانيا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة.

كيف يمكن استخدم تريند الكمثرى؟

ويتطلب من خلال هذه الطريقة من العزاب وضع رمز تعبيري ثمرة الكمثرى على حالتهم الشخصية بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وانستجرام.

وحظي ترند الكمثرى بتفاعل واسع لدى رواد مواقع التواصل في مصر وعلى مستوى العالم، بعد أيام قليلة من تريند شفرة الأرقام الذي ابتكره المراهقون للتعبير  عن الحب بطريقة غامضة.

ووجه ابتكار الكمثرى انتقادات لاذعة من بعض المستخدمين الذين اعتبروه تجسيدا للتفاهة واللا جدوى، باعتبار أنه لا يقدم أي جديد ويعتبر بلا هدف، لأن موقع فيس بوك يتيح خانة في الملف الشخصي يمكن كتابة الحالة الاجتماعية فيها سواء كان الشخص متربط أو أعزب.

«سخرية تريند الأرقام يشعل السوشيال ميديا».. ومدون: أنا بحب 919 وعاوز أتجوزها

زيارة عصام السقا لمسقط رأسه في المنيا تتصدر التريند

تريند الأرقام.. سر اللغة المشفرة من 901 حتى 926