مباراة الأرجنتين وكرواتيا.. ميسي يعادل رقمًا قياسيًا تاريخيًا في كأس العالم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأرجنتين وكرواتيا، لحساب الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، والذي ستتركز الأنظار خلاله صوب البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يحلم بقيادة منتخب بلاده نحو التتويج بلقب كأس العالم بعد غياب دام 36 عامًا.

وأحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم في مناسبتين عامي 1978 و1986، قبل أن تغيب شمس بلاد التانجو عن معانقة الكأس الغالية منذ لك الحين، واكتفت بلاد الفضة في مناسبتين بالوصافة والميداليات الفضية، كان ميسي شاهدًا على إحداها في ملعب الماركانا التاريخي بريو دي جانيرو البرازيلية عام 2014.

حلم ميسي سيكون بالطبع قيادة الأرجنتين نحو التاج العالمي، ولا شيء غيره، لكنه بالطبع سيكون على موعد مع تحطيم أرقام قياسية شخصية له في كأس العالم.

ومن بين تلك الأرقام، سيتأكد مساء اليوم الثلاثاء حينما تطأ أقدامه أرض ستاد لوسيل لمواجهة كرواتيا في الدور نصف النهائي للمونديال.

ميسي يعادل رقمًا قياسيًا

يتعلق الأمر برقم أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ كأس العالم، والذي هو بحوزة الألماني لوتار ماتيوس الذي شارك في 5 كؤوس عالم.

وبلغ ميسي رفقة منتخب الأرجنتين الدور نصف النهائي من كأس العالم بعد انتصاره على منتخب هولندا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

وبمباراة هولندا يكون ميسي قد خاض 24 مباراة خلال مسيرته بكأس العالم، على مدار 5 نسخ.

والرقم القياسي مسجل باسم ماتيوس بالمشاركة في 25 مباراة في كأس العالم، خلال 5 نسخ بين عامي 1982 و1998.

ميسي أمام فرصة كسر رقم ماتيوس

وخلال مباراة اليوم، سيعادل ميسي رقم ماتيوس بخوضه المباراة رقم 25 خلال مسيرته بكأس العالم.

ومع بلوغه الدور نصف النهائي، أصبح بإمكان ميسي كسر هذا الرقم والوصول إلى 26 مباراة بكأس العالم، حتى حال الخسارة أمام كرواتيا في الدور نصف النهائي.

وقتها سيكون أمام ميسي فرصة كسر الرقم القياسي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال، لو لم تتمكن الأرجنتين من بلوغ النهائي.

أرقام اليوم الثامن بكأس العالم| المغرب يحرم بلجيكا من رقم قياسي.. ونوير يعادل رقمًا تاريخيًا

ميسي رجل مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022