محمد فراج يكشف صعوبات فيلم فوي فوي فوي: التحدي الأكبر فقدان البصر

كشف الفنان محمد فراج تفاصيل مشاركته وشخصيته في فيلم فوي فوي فوي، الذي ينطلق عرضه اليوم الأربعاء الموافق له 13 سبتمبر الجاري بالسينمات.

قال محمد فراج عن فيلم فوي فوي فوي في المؤتمر الصحفي للعمل، الذي أقيم أمس الثلاثاء بعد العرض الخاص بأحد سينمات السادس من أكتوبر: «الفيلم بيقدم فكرة كرة القدم للمكفوفين.. دي حاجة مشوفنهاش في الدراما كتير أو موصلناش للموضوع ده».

محمد فراج فيلم فوي فوي فوي

وتابع: «التجربة بالنسبة لي مختلفة جدًا وبحب دايمًا أكون مشارك في حاجات مختلفة، وعيشت في الفيلم حياة صعبة للرياضي اللي بيلعب الرياضة تخيل البني أدم بيتعب قد إيه وبيدفع من مجهوده وصحته تمن كبير أوي، هو بيعيش حياة الرياضي وبيتناسى موضوع إنه كفيف ودي حاجة تحترم بدرجة كبيرة».

واستكمل الفنان محمد فراج قائلًا: «كنت حاسس مشاعر رهيبة وكنت بحس إني مسترسل في توصيل الرسالة على أكتر وجه من الدقة.. وشخصية حسن هو إنسان طبيعي مثل الكثير من المصريين، وشخصيًا لم أرى أنها شخصية مركبة».

محمد فراج فيلم فوي فوي فوي محمد فراج فيلم فوي فوي فوي

تصريحات محمد فراج

وفيما يخص تحضيره للشخصية، قال: «تحضيري للشخصية إني شاهدت كثير من الفيديوهات عن المكفوفين كما شاهدت الكثير عن رياضة كرة القدم المكفوفين، لأني لم أعلم بها ولا كنت ملم بها، والحمد الله حاولت بقدر المستطاع أن أظهر الشخصية بأفضل وجه، والتحدي الأكبر كان فقدان البصر.. البني آدم بيتولد كده أو مبصر ويفقد بصره، الحالة اللي بنقدمها لشخص بيشوف وبيمثل إنه مش بيشوف والمفروض الناس تصدقني، وكان الموضوع مغري جدًا».

وقال محمد فراج أيضًا: «بحب الاختلاف في جميع اعمالي وفوي فوي فوي كان تحدي بالنسبة لي، وأنا كنت بفكر في الشخصية والحدوته استوحتني.. وشخصيات تحتاج من الممثل للكثير من الفهم و الدراسة وأخري تكون أسهل، لافتًا إلى أنه لم يحتاج لمقابلة أشخاص مكفوفين يلعبون كرة قدم، لكنه حرص علي متابعة مبارايات عديدة لتلك الرياضة.

بسنت شوقي زوجة محمد فراج

وحرصت الفنانة بسنت شوقي أن توجه سؤالًا لزوجها الفنان محمد فراج، في المؤتمر الصحفي، قائلة: «ما أكثر مشهد حبيته في الفيلم؟»، ليرد عليها الفنان قائلًا: «أكيد اللي صورته معاكي.. والله ومش علشان مراتي وحبيبتي بقول كدا».

ومن جانبه، علق المنتج محمد حفظي، وقال إن فيلم فوي فوي فوي تم تصويره في مصر ورومانيا، ولبنان، والعمل عليه استغرق حوالي أربع سنوات.. وعمر ميعرفش الموضوع ده كنت بفكر إزاي اعتذر بشياكة لأنه صاحبي، لكن حبيت الموضوع وإن الناس كلها بتتكلم جد فيه لكن هيتم تناوله بشكل ممتع وسلس، وخدنا وقت عشان نبني المشروع».

أما المخرج عمر هلال فتحدث عن تجربة الفيلم قائلًا: «بعد تجربة إخراج في الإعلانات لمدة 20 سنة، بقدم أول فيلم لي، اتأخرت بس كنت كتبت سيناريو في 2005 لم يحالفه الحظ، وكل تأخيرة وفيها خيرة.. وتخيلت نيللي كريم ومحمد فراج على الورق، ربنا كان عايز الدنيا تتعطل عشان يكون معايا هذا الرجل العظيم، وإن نيللي توافق، وفراج طلع بيعرف يلعب كورة فعلا».

محمد فراج وبسنت شوقي محمد فراج وبسنت شوقي

محمد فراج وبسنت شوقي محمد فراج وبسنت شوقي