مدبولي: الاقتصاد المصري لم يتوقف خلال أزمة كورونا ونسبة النمو لن تقل عن 3.8 %

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن مشروع الأسمرات 3 ضمن برنامج شامل وجه الرئيس بالاستمرار فيه ويخدم 240 ألف أسرة .

وتابع خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣'، أنه خلال أزمة كورونا هدف الدولة هو الحفاظ على سلامة وصحة المواطن المصري ومع أزمة كورونا تم العمل على محوري الاهتمام ولم تتوقف عجلة الاقتصاد المصري عن الدوران عكس دول أخرى.

وأضاف أن الاقتصاد المصري على قمة الدول التي توقع لها المؤسسات الدولية الاقتصادية التي لن تسجل نمو بالسالب في أزمة كورونا.

وأشار إلى أن نسبة النمو لن تقل عن 3.8 % ولن يحدث التباطؤ الشديد بسبب المبادرات التي وجه بها الرئيس السيسي.

وأوضح أن الدولة اتخذت 334 إجراء لدعم الاقتصاد الوطني بداية من حماية الفئات الأكثر تضررا كما تم النظر للأطقم الطبية بزيادة المخصصات المالية لهم واستمر بناج الدعم للفئات الأكثر تضررا وبلغ الدعم 89 مليار جنيه وتم اصدار 168 ألف بطاقة تموينية جديدة .

وتابع أنه في العام المالي الحالي وضعت الدولة ميزانية كبرى لزيادة المعاشات ورفع المرتبات وتم تعديل تشريعي في ضرائب الدخل لإعفاء أكبر قدر.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣' والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل،

وكان الرئيس السيسي تفقد في جولة المشروع واثناء الجولة التقى بعدد من المواطنين من سكان الاسمرات وتبادل الحديث معهم مستفسراً عن ظروفهم المعيشية والوقوف علي طلباتهم وملحوظاتهم، وكذلك للأطمئنان علي احوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا وجهود الدولة لمكافحة الفيروس والاجراءات الاحترازية ذات الصلة.

كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا بتفقد مشروعات الطرق والمحاور الجديدة التي تمت والجاري انشاؤها بمنطقة شرق القاهرة.

السيسي يوجه بمواصلة جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كورونا

وزيرا الرياضة والتضامن يتفقدان مجمع الخدمات الاجتماعية في الأسمرات