مشاجرات وسلاح أبيض وضحايا.. جرائم العنف تجتاح المدارس بعد شهر من العام الدراسي

رغم مرور أقل من شهر على العام الدراسي الجديد، شهدت العديد من المدارس حوادث عنف اختلفت أطرافها، وأسفرت بعضها عن مصرع طالبين بسبب الصراع على «التختة الأولى» في كفر الشيخ وأكتوبر.

خناقة كلية الحقوق

ولم تتوقف ظاهرة العنف، على المدارس وطلابها فقط، بل انتقلت إلى جامعة الإسكندرية التي شهدت «خناقة» بالأسلحة البيضاء أمام كلية الحقوق.

وكشف أمين مصطفى، عميد كلية الحقوق تفاصيل المشاجرة التي وقعت أمام الكلية، موضحا أن المشاجرة كانت بين طالب بحقوق وآخر بكلية آداب، فضلا عن مشاركة أطراف.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا كشف أن المشاجرة وقعت بسبب مشادة كلامية بين الطرف الأول المتمثل في عاطل أصيب بجرح سطحى باليد ، وشقيقه ، طالب مصاب بجرح بالظهر، وعامل ضبط بحوزته سلاح أبيض، مع الطرف الثاني طالب مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية ، مصاب بجروح وكدمات، وضبط بحوزته سلاح أبيض 'كتر'.

وأوضحت الداخلية أن المشاجرة وقعت بسبب التزاحم بين الأطراف المذكورة بمحل الواقعة.

واقعة كفر الشيخ

أقبلت معلمة لغة إنجليزية بمدرسة سيدي غازي التجارية المشتركة، على الاعتداء على طالب بالصف السادس الابتدائي بآلة حادة، بسبب شجار مع ابن شقيقها.

وتبين أن المعملة جاءت إلى المدرسة بعد علمها بشنوب شجار أصيب فيه ابن أخيها، لتحاول الاعتداء على التمليذ الذي اشتبك معه، فتصيب طالبا آخر حاول التدخل لتهدئة الموقف.

وأصدر  اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، القرار رقم 1349 بتاريخ 26/10/2021، بإيقاف المعلمة مرتكبة الواقعة، ، و«ن ف ب»، وكيلة مدرسة القرضا الابتدائية، بوقف احتياطي لمدة شهر عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات، بواقعة التعدي على الطالب قدري رمضان عبدالنبي، ووقف صرف نصف الأجر طوال مدة الوقف، وذلك لخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفى.

شهيد التختة في كفر الشيخ

في واقعة مأساوية لقى تلميذ بالصف الثاني الإعدادي في مدرسة زراعة ميت علوان بكفر الشيخ، مصرعه بعد تعدي 3 من زملائه عليه بسبب الصراع على الجلوس بالتختة الأولى.

وقررت النيابة العامة بكفرالشيخ، إيداع الأطفال الثلاثة المتهمين بقتل زميلهم دار رعاية، بعدما فارق الحياة عقب وضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة 4 أيام في المستشفى.

شهيد أكتوبر

تكرر حاث التختة الأولى في 6 ـكتوبر، حينما فارق الطفل “ياسر المليجي” الحياة بعدما  لفظ أنفاسه الأخيرة داخل إحدي المدارس بمنطقة الحي ال11 بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، عقب نشوب مشاجرة بينه وبين صديقه بسبب أولوية الجلوس على أحد المقاعد الأولى.

وتلقى الطفل المتوفى ضربة على عنقه بيد صديقه فسقط مغشيا عليع ليكتشف الحاضرون وفاته.

إصابة طالب بـ 14 غرزة

شهدت مدرسة  عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، حادث مأساوي، بتعدي تمليذ على زميله بالصف الرابع الابتدائي مستخدما «موس» مما أسفر عن إصابة الضحية بـ 14 غرزة في الوجه.

وحققت النيابة في الواقعة بعد تلقي شكوى من والدة الضحية، وقررت حينها إذياع التلميذ مرتكب الواقعة دار رعاية لمدة 4 أيام.

فيديو البث المباشر

أثارت مديرة مدرسة في أسيوط غضب أولياء الأمور بعدما نشرت المدرسة فيديو بث مباشر لها وهي تعنف طالبة داخل أحد الفصول بسبب «موبايل».

وأحالت مديرية التعليم في أسيوط، مدير المدرسة إلى الشؤون القانونية، مؤكدة أنها خالفت اللائحة المدرسية بعد إقبالها على تعنيف طالبة.

فيديو السلاح الأبيض

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، فيديو لطالبتين تحمل إحداهما سلاحا أبيضا «مطواة» وتهددان طالبة أخرى داخل إحدى الفصول الثانوية في بورسعيد.

وقامت الإدارة التعليمية المختصة بفصل الطالبتين لمدة شهر وإحالتهما للتعليم المنزلي، والتحفظ على السلاح الأبيض وإيقاف مديرة المدرسة عن العمل، وإحالة الواقعة للنيابة الإدارية للتحقيق.

شهيد التختة الأولي .. وفاة طالب كفر الشيخ بعد خناقة مع 3 زملاء على المقعد الأول بالمدرسة

كان فاضل 6 شهور ويبقى مهندس.. والد شهيد الشهامة: ابني دافع عن طفل فكان مصيره القتل