مشاهد مأسوية في اليمن بسبب الفيضانات.. صور

شهدت عدة مناطق في وادي حضرموت باليمن؛ مشاهد مأسوية نتيجة سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول في الوديان والطرقات، وذلك استمرارًا لسلسلة الفيضانات التي ضربت سلطنة عمان والإمارات المتحدة خلال الأيام الماضية.

وأظهرت عدد من الصور ومقاطع الفيديو؛ تدفق سيول الأمطار في عدد من شوارع وأحياء مديريات وادي حضرموت، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024.

وكانت مراكز الأرصاد الجوية حذرت من خطر الفيضانات الشديدة في المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة خاصة في محافظتي حضرموت والمهرة شرق اليمن.

الفيضانات في اليمن

تحذيرات قوية بسبب هطول الأمطار

وحذّر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، في نشرة تحذيرية صادرة اليوم، من أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة، وأجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج، أبين، البيضاء ومرأب.

كما توقع أمطارًا متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران وصنعاء، مع تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، و اضطراب البحر على السواحل الشرقية.

الفيضانات في اليمن الفيضانات في اليمن

إلى جانب ذلك، دعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذّر أيضا سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما وجه المركز نداءً إلى مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على سواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة. وطالب الجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.