مصر للطيران تحذر المسافرين لإثيوبيا: وقف تأشيرات الدخول لجميع الركاب في مطار أديس أبابا

أطلقت شركة مصر للطيران تنويها هاما إلى عملاء الشركة المسافرين إلى مطار أديس أبابا بدولة أثيوبيا.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان صادر اليوم الجمعة إنه في ضوء التعليمات الواردة من السلطات المختصة بدولة اثيوبيا فإنه اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة 18 يونيو سيتم وقف العمل مؤقتاً بتأشيرات الدخول عند الوصول والتأشيرات الالكترونية لجميع الركاب المسافرين إلى مطار أديس أبابا.

وطالبت شركة مصر للطيران من عملائها بضرورة إتباع الإجراءات الصحية وضوابط السفر والتمثلة في الآتي :

ضوابط السفر

1- يجب أن يكون لدى جميع الركاب اختبار PCR سلبي صادر قبل 120 ساعة من وصولهم من مركز معمل معتمد.

2- يجب أن يحتوي اختبار PCR على تاريخين (تاريخ العينة وتاريخ التقرير) ، ويجب أن يكون تاريخ العينة 5 أيام على الأكثر قبل موعد الوصول.

3- لا ينطبق هذا على الركاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

4- لم يعد هناك المزيد من الحجر الصحي للركاب الذين ليس لديهم أو مع اختبار PCR غير صالح / منتهي الصلاحية (لا فنادق الحجر الصحي ولا الحجر الصحي الحكومي)

5- لن يُسمح لأي مسافر يصل بدون PCR أو مع PCR غير صالح / منتهي الصلاحية بدخول إثيوبيا وسيضطر الناقل إلى إزالة الراكب (الركاب) في نفس يوم المغادرة. بالإضافة إلى

ذلك ، سيتم إصدار إشعار قانوني ضد الناقل لعدم الامتثال للوائح الحكومية.-PCR / الحجر:

6- يجب أن يكون لدى جميع الركاب اختبار PCR سلبي صادر قبل 120 ساعة من وصولهم من مركز معمل معتمد.

7- يجب أن يحتوي اختبار PCR على تاريخين (تاريخ العينة وتاريخ التقرير) ، ويجب أن يكون تاريخ العينة 5 أيام على الأكثر قبل موعد الوصول.

8- لا ينطبق هذا على الركاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

9- لم يعد هناك المزيد من الحجر الصحي للركاب الذين ليس لديهم أو مع اختبار PCR غير صالح / منتهي الصلاحية (لا فنادق الحجر الصحي ولا الحجر الصحي الحكومي).

10- لن يُسمح لأي مسافر يصل بدون PCR أو مع PCR غير صالح / منتهي الصلاحية بدخول إثيوبيا وسيضطر الناقل إلى إزالة الراكب (الركاب) في نفس يوم المغادرة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إصدار إشعار قانوني ضد الناقل لعدم الامتثال للوائح الحكومية.

تصريحات وزيرة الخارجية السودانية

 

وكشف الإعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل تصريحات وزيرة الخارجية السودانية عن قضية سد النهضة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قضية سد النهضة الأثيوبي ما زالت هي العنوان الأبرز في الصحف العالمية ، لا سيما بعد التعنت الأثيوبي الواضح في اتخاذ إجراءات منفردة للملء الثاني للسد.

وكشف أن وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي ذكرت أن مشكلة سد النهضة ليست مشكلة قانونية أو فنية فقط وإنما انعدام الإرادة السياسية من جانب إثيوبيا في الوصول إلى حل لمشكلة السد.

 

وصول أول طائرة لـ«مصر للطيران» إلى مطار برنيس الدولي.. «استقبلوها برش المياه»

مصر للطيران تعلن شروط السفر إلى البحرين خلال الفترة المقبلة

https://www.youtube.com/watch?v=n4kvUfBdrDw