مصطفى مدبولي: مصر ستتحول لنظام حق الانتفاع في الأراضي الصناعية.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة ستتحول لحق الإنتفاع في الأراضي الصناعية، لافتًا إلى صياغة استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية؛ ليتم إنهائها خلال هذا العام.

حماية المنافسة

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بشأن خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أنه بخصوص تحسين مناخ المنافس؛ سيتم تفعيل دور حماية المنافسة، وفصل الجهات الرقابية عن الوزارات المعنية؛ من خلال فصل الرقابة عن عملية التنفيذ.

وتابع رئيس الوزراء، أنه سيتم تسهيل اشتراطات قيام شركات الفرد الواحد «واخدين قرارات بتيسير إصدار التراخيص؛ بحد أقصى 20 يوم عمل بقرار من مجلس الوزراء، وهيكون هناك جهة واحدة للتعامل مع المستثمرين»، وسيتم إطلاق حوافز للمدن الجديدة، والرخصة الذهبية التي تمنح موافقة واحدة للمشروع؛ طبقًا لفقانون الاستثمار.

الهيدروجين الأخضر

وأوضح أن مصر أحد الدول المرشحة لتصنيع الهيدروجين الأخضر، ومن المتوقع الوصول لـ 40 مليار دولار استثمار في هذا القطاع في مصر خلال عام 2030، وسنطلق خلال الفترة المقبلة قانون جديد يعفي المدن التنموية بالجيل الرابع من الضرائب لفترة زمنية معينة (من 3 – 5 سنوات).

ولفت إلى أنه تم إصدار 51 ألف رخصة تشغيل خلال 3 سنوات؛ وذلك في مصانع الحجم المتوسط والكبير «صنعوا أكثر من 2 مليون فرصة عمل»، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من برنامج توطين صناعة السيارات لتشجيع الاستثمار الأجنبي في صناعة السيارات الكهربائية.

بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي: نسعى لهيكلة الدعم لضمان وصول الخدمات لمستحقيها.. فيديو