معجزة الزلزال.. إنقاذ طفلة في كهرمان مرعش بتركيا بعد 6 أيام تحت الأنقاض

تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال طفلة من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش بتركيا بعدما قدت 6 أيام أسفل حطام منزلها المكون من 5 طوابق والذي انهار تماما على وقع الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الماضي وخلّف آلاف الضحايا وشرّد مئات الآلاف من الأسر.

وخرجت الطفلة حية من تحت الأنقاض وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

عاش الأتراك 65 ثانية من الرعب والفزع هي مدة الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد، الاثنين الماضي، وخلّف آلاف الضحايا وشرد الأطفال والنساء بعد تعدم منازلهم، غير مئات الآلاف من المصابين والمشردين، وسط تضاؤل فرص العثور على ناجين تحت الأنقاض بسبب برودة الطقس.

وكشفت إدارة الكوارث التركية، السبت، أن تريكا تواجه كارثة تفوق بكثير ما تم توقعه، في حين تسابق فرق الإنقاذ الزمن في اليوم الخامس بعد الكارثة، حيث تتضاءل فرص العثور على ناجين، لكن الأمل يبقى موجودا.

مدة زلزال تركيا

وأضافت: نقوم بتحليل زلزالين حدثا في 6 فبراير، مدة الزلزال الأول 65 ثانية، وهذا الوقت الذي كان له تأثير مدمر، والثاني مدته 45 ثانية، والمنطقة اهتزت بشدة لمدة دقيقتين تقريباً.

الزلزال الزلزال

وأكملت: أكثر من ألفي هزة ارتدادية حدثت حتى الآن وهي مستمرة، مشيرة إلى أنه لا يوجد تدفق للحمم البركانية أو الرماد البركاني أو تسرب للنفط أو الغاز في مناطق الزلزال.

وفي وقت سابق، ذكرت الإدارة أن عدد قتلى الزلازل المدمرة في تركيا ارتفع إلى 20665.

وأضافت أنه تم إجلاء ما يقرب من 93 ألفا من ضحايا الزلزال في جنوب تركيا وأن أكثر من 166 ألف فرد شاركوا في جهود الإنقاذ والإغاثة.

وقالت إن 1891 هزة ارتدادية وقعت منذ أن ضرب الزلزال الأول البلاد في ساعة مبكرة من صباح الإثنين الماضي.

وزير الصحة التركي: عدد ضحايا الزلزال في تركيا ارتفع إلى 20 ألفا و213

سفيرة نوايا حسنة.. دنيا سمير غانم تساند متضرري الزلزال وتخصص صفحتها لدعمهم

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا لأكثر من 9 آلاف قتيل

سمير فرج يكشف أسرار المنطاد الصيني فوق أمريكا.. وأهمية مساعدات مصر لتركيا وسوريا بعد الزلزال