مفاجأة في أسعار الذهب ببداية 2024.. خبير يوجه نصيحة عاجلة

شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا خلال الأيام الأخيرة، بالتزامن مع تثبيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة، والذي أعقبه تثبيت الفائدة بالبنك المركزي المصري.

وتراجعت أسعار الذهب على المستوى العالمي بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، إلا أن الأسواق العالمية لا تزال تعاني من عدم الثقة في قرارات الفيدرالي فيما يتعلق بمصير أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المتبقية لعام 2023.

أسعار الذهب بداية 2024

قال أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، إن تثبيت الفيدرالي والبنك المركزي للفائدة، أدى إلى استقرار أسعار الذهب بالأسواق المصرية، مشيرا إلى أنه في حالة خفض مجلس الاحتياطي الأمريكي للفائدة خلال الاجتماع القادم فإن أسعار الذهب سترتفع على المستوى العالمي.

سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة

وأضاف رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد»، أنه في حالة تمديد إتفاقية الإعفاء الجمركي على واردات الذهب مع المصريين القادمين إلى الخارج، فإن أسعار الذهب ستسجل مستويات مستقرة.

توقعات بشأن أسعار الذهب

توقع خبير المشغولات الذهبية، أن يرتفع سعر الذهب على المستوى العالمي ببداية عام 2024، خاصة في حالة خفض الفيدرالي الفائدة، وهو ما قد ينعكس على الأسواق المصرية، ويؤدي إلى زيادة الجرام بنحو ما بين 400 وحتى 600 جنيه لجرام عيار 21.

انخفاض أسعار الذهب انخفاض أسعار الذهب

أفضل وقت لشراء الذهب

نصح أمير رزق خبير المشغولات الذهبية في أسواق المعدن الأصفر بمصر، المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي، متابعًا :' أن ذلك الوقت المثالي لشراء المعدن النفيس'.