مكتسبات نخاف عليها.. الدافع الأهم في المشهد التاريخي للانتخابات الرئاسية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل، إن هناك دوافع كثيرة وراء الاصطفاف الكبير والتاريخي للمصريين سواء في الداخل أو الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرا إلى أن ما سطره المصريون في المشهد الانتخابي يفرض العديد من التساؤلات هو ما سر هذا الإقبال التاريخي للمصريين على هذه الانتخابات.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمد ي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مزاعم إخوانية أشاعت أن الإقبال الكبير من المصريين في الداخل أو الخارج على صناديق الاقتراع، هو تصويت قسري أي إجبار المصريين على المشاركة في الانتخابات، مبينا أن المصريين أظهروا مدى الوعي الكبير لدى المصريين وهو الخوف على البلد فيما يحاك بها.

وتابع أسامة الدليل، أننا أصبح لدينا مكتسبات في الدولة نخاف عليها، مشددا على الإنجازات في الدولة المصرية أيضا كثيرة، موضحا أن التنافس في الانتخابات من قبل الأحزاب وترشح 3 رؤساء أحزاب للماراثون الانتخابي فرصة ولابد من استغلالها والعمل عليها وإثراء الحياة الحزبية في مصر وإلا ستنتهي إلى الأبد.

وقال الدليل خلال لقائه مع الإعلامي حمد ي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، إن الإسلام السياسي لفظ حقير لأن الإسلام دين عظيم لا يمكن أن نشتري به ثمنا قليلا، كما أن الخلافة فكرة خرافية ليس لها علاقة بالإسلام.