مياه الأمطار وصلت الثلاجات والتنقل بمركب في شوارع كرموز وغيط العنب.. فيديو

كشف النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، تفاصيل جولته بالمركب لأهالي كرموز وغيط العنب بالمركب، قائلا إنه كان يقضي نزهة بمركب في الشوارع للتعرف على مشاكل الناس واستغاثاتهم.

جولة بمركب في الشوارع

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اليوم كان أسعد يوم بالنسبة له لأنه تمكن من معرفة ما تئن به قلوب أهالي دائرته الذين انتخبوه ليمثلوه تحت قبة البرلمان.

وأكد النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، أن المركب كان وسيلة الانتقال الوحيدة بمنطقة غيط العنب في الإسكندرية، مضيفا أن كميات مياه الأمطار في ازدياد بشكل مستمر، بسبب التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم.

ولفت إلى أن شركة مياه الشرب والصرف أرسلت سيارات لشفط مياه الأمطار، ولكن لا زالت المياه متراكمة، مشيرا إلى أنه سمع استغاثات مؤسفة من الأهالي، وتواصل مع المسئولين، حيث هناك وعود مستمرة بعدم تكرار مشاهد الأمطار في الأعوام المقبلة ولكنها تتكرر.

مباه الأمطار تقتحم البيوت

وأكد النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، أن الأمطار وصلت للثلاجات والأسِرَّة داخل منازل المواطنين ولم تقف عند أبواب المنازل فحسب، مشيرا إلى أن السيدات والأطفال غير قادرين على التحرك وسط المياه.

واستطرد أن المنازل في منطقتي كرموز وغيط العنب، قديمة ومتهالكة وغير آمنة للسكان، وسقطت بلكونتين تحطم بسببها عدد من السيارات، موضحا أن الأهالي ضمن قائمة الحصر تمهيدا لنقلهم «مش عارف سبب التأخير».

واختتم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، أن الأهالي محاصرون في منازلهم لا يمكنهم الخروج أو التحرك بسبب المياه المتراكمة في الشوارع، موضحا أن حدة الأمطار هدأت حاليا.