مُدرسة تغشش أختها الصغيرة.. الداخلية تكشف ما حدث أمام لجنة امتحان ثانوية عامة بالمنصورة

أصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان إمتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة.

بالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم 6 الجارى خلال آداء الطلاب إمتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة فى حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرة تؤدى الإمتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة، وإعترفت بحصولها على أسئلة الإمتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الإمتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ومن جانبها، أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا عاجلا بعد واقعة غش جامعي في لجنة للثانوية العامة في محافظة الدقهلية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة فتح تحقيق حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم احد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم احد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية.

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.