نتنياهو يشكر بايدن على زيارته لـ تل أبيب خلال الحرب

عُقِدَ اجتماعٌ، اليوم الأربعاء، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، عقب وصول الأخير في زيارته إلى تل أبيب.

وخلال الاجتماع، أعرب نتنياهو عن تقدير إسرائيل للدعم الثابت الذي تقدمه الولايات المتحدة لها في الدفاع عن نفسها، وأشار إلى أن مستوى التعاون الحالي مع الولايات المتحدة هو الأعلى في التاريخ.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل تعد الأولى لرئيس أمريكي في زمن الحرب، معلنا أن إسرائيل ستعمل على تدمير حركة حماس بشكل كامل، تمامًا كما حدث مع تنظيم داعش الإرهابي، وأشار إلى أن حماس قتلت 1400 إسرائيلي بما فيهم أمريكيون في السابع من أكتوبر.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي: 'أدرك تمامًا تضامنكم معنا في السعي لاستعادة المختطفين الذين يحتجزهم حماس، ولذلك يجب على المجتمع الدولي المتحضر أن يتحد لهزيمة حماس'، وأشار إلى أن السابع من أكتوبر سيصبح يومًا مهمًا في تاريخ إسرائيل.

وفيما يتعلق بالرئيس الأمريكي جو بايدن، اتهم حركة حماس بالوقوف وراء قصف مستشفى المعمداني، الذي أدى إلى استشهاد 500 شخص بما في ذلك العديد من الأطفال، وذلك خلال يوم الأربعاء.

تصريحات نتنياهو

سندمر حماس تماما كما فعلنا مع داعش.

نثمن الدعم الأميركي لإسرائيل في هذا التوقيت.

حماس قتلت 1400 إسرائيلي يوم السابع من أكتوبر.

العالم المتحضر يجب أن يتحد لهزيمة حماس.