نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة برقم الجلوس بعد اعتمادها رسميا

اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة للفصل الدراسي الأول 2022/2023 و المقرر إعلانها رسميًا في عدد من محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة خلال غدا حسب إعلان وزارة التربية والتعليم موعد نتائج الشهادات وصفوف النقل للفصل الدراسي الأول 2022/2023.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول في القاهرة

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس فور إعلانها مباشرة من على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم.

ويمكن الحصول على نتيجة من خلال هذا الرابط  هنا

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول  لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣  بنسبة نجاح   ٧٧.٧% وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٩٠٣٣٤طالب وطالبة  حضر منهم   ١٨٥٢٠٧ طالب وطالبة ونجح ١٤٣٩٢٨ طالب وطالبة.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٧.٢% ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٨٤ % ، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٣.٢% ، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٦٠.٢ % ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٥٣% .

التعليم توجه رسالة للطلاب

وأوضحت وزارة التعليم أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 يتم اعتمادها من قبل المحافظات وتعلن إلكترونيا على مواقع المديريات والوزارة وتظهر أيضا في المدارس، مضيفة أن درجات الطالب في الترم الأول مكملة للفصل الدراسي الثاني ويحسب مجموع كل ترم من 140 درجة بأجمالي 280 درجة.

وأكدت الوزارة أهمية نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، مشيرة إلى أن الطالب يحتاج إلى كل درجة بامتحان الفصلين الدراسيين الأول والثاني بالشهادة الإعدادية من أجل تنسيق الثانوية العامة.

التعليم تعيد فتح تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التعليم العالي: اكتمال تنفيذ الجامعات الأهلية بداية العام الدراسي المقبل

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسط