هاني الناظر: مصر تخطت ذروة الإصابات والوفيات بسبب كورونا

كشف الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، تفاصيل الحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا في مصر، قائلا: «الحمد لله من خلال المتابعة للوضع الحالي للإصابات والوفيات بكورونا، والتواصل مع الزملاء علي مستوي الجمهورية فانه يمكن القول اننا تخطينا ذروة الاصابات الجديدة والوفيات ».

وأضاف هاني الناظر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن المتوقع بإذن الله أن تشهد الأسابيع القادمة بدء الانخفاض التدريجي للحالات والوفيات وصولا بمشيئة الله للحد الأدني خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأكد هاني الناظر، أن الأمال كبيرة أن يشهد هذا الصيف انحسار الوباء عالميا ومحليا؛ خاصة مع زيادة أعداد المتلقين للقاحات في مصر ودول العالم وإلي حين ذلك علينا الالتزام بالاجراءات الاحترازية وعلي رأسها الكمامة والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاح لمن لم يحصل عليه حتي الآن،  خاصة مع توافر اللقاحات في مصر وبشكل كبير.

بيان كورونا اليومي

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 409748 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1811 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 30 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 478984 من ضمنهم 409748 حالة تم شفاؤها، و 23957 حالة وفاة.

السفير الهندي: الوباء يحدث مرة كل 100 عام ونبحث مع مصر في إنتاج اللقاحات.. فيديو

صفاء جلال تعلن إصابتها بفيروس كورونا في يوم ميلادها : «معزولة في السرير»

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تجربة هاني الناظر مع كورونا

أكد الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن تجربة إصابته بفيروس كورونا المستجد، كانت صعبة.

هاني الناظر: كورونا حاول الانتقام مني

وأضاف هاني الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: «بقالي سنتين بحارب فيروس كورونا من خلال حملات التوعية بس يظهر إن الفيروس أراد الانتقام مني عشان حاربته جامد الحمد لله، فأصابني من 3 أسابيع ودخلت المستشفى والأطقم الصحية قاموا بالواجب».

وأدرف استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق أنه دخل المستشفى منذ 10 أيام وخرج أول أمس لاستكمال البروتوكول العلاجي بالمنزل، مبينا: «أنا الحمد لله دلوقتي أفضل».

https://www.youtube.com/watch?v=lJD8lHY6sUU

الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

هاني الناظر: تجربة كورونا صعبة.. والحمد لله دلوقتي أفضل.. فيديو

هاني الناظر يعلن مغادرة المستشفى: تجاوزت المرحلة الصعبة وأوصيكم بعدم التهاون