والد الطفلة رقية يفجر مفاجأة بشأن تدفق الأموال في حساب التبرعات: «رزقها واسع»

انشغل الرأي العام خلال الأيّام الماضيّة بحملة جمع التبرعات لإنقاذ الطفلة رقية، التي تعاني من ضمور العضلات الشوكي، الّذي يمنعها من الحركة، وكانت بحاجة إلى علاج نادر يبلغ ثمنه نحو 40 مليون جنيه، وسط تعاطف المصريين وتكاتف مجتمعي واسع لتوفير حقنة الحياة.

المبلغ المطلوب لعلاج رقية

وتعليقًا على ذلك، قال محمد رضا والد الطفلة رقية، إنّه فور اكتمال المبلغ المطلوب لعلاج رقية شعر بأنها تمشي على قدميها أمام عينيه، وكانت الفرحة لا توصف.

الطفلة رقية الطفلة رقية

وكشف والد الطفلة رقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنّه دشن حملة على فيسبوك برعاية فريق من الشباب يتكون من 120 شابًا، وذلك لجمع التبرعات.

انضمام المشاهير والفنانين لحملة إنقاذ رقية

وأضاف محمد رضا، أن الحملة تطورت بعد انضمام المشاهير والفنانين ورجال الأعمال إليها، وفجأة وصلت حصيلة التبرعات من 3 ملايين جنيه إلى 12 مليونًا، ثمّ قفز المبلغ لـ 25 مليونًا، وحينما انضم حسين الجوهري والقيصر، استطاعت الحملة جمع 45 مليون جنيه.

وتابع والد الطفلة رقية، أن حملة التبرعات كانت ملحمة في حب رقية، مردفًا: «كنت أتوقع ذلك من الشعب المصريّ الذي حينما يريد فعل شيء ينفذه.

سر مكالمة هزّت قلب والد الطفلة رقية

ووجه محمد رضا، الشكر إلى أهل منطقته وفريق السوشيال ميديا الذي قاد الحملة لمجهودهم خلال الأيام الماضية من أجل جمع التبرعات لعلاج رقية، مضيفا «أنا كنت أنام وهم ماكنوش بيناموا، وجاني تليفون من شخص مصري يعيش في ألمانيا وقال لي وهو يبكي والله يا محمد مش هأكل عيالي الشهر ده وهتبرع بمرتبي كله لرقية، جسمي قشعر من الكلمات دي، والحمد لله ربنا جبر بخاطري».

الطفلة رقية الطفلة رقية

وبيّن والد الطفلة رقية، أنّه حتى هذه اللحظات ما زالت الأموال تتدفق إلى حساب التبرعات، كاشفًا: «فيه حد امبارح بعت لي حوالة على الواتساب بـ 160 ألف دولار.. رقية هتتعالج بثمن الحقنة والباقي هيروح لوزارة التضامن الاجتماعي لعلاج الأطفال الذين يعانون من نفس المرض، الحمد لله رقية رزقها واسع».

واختتم محمد رضا، بأنّه سيجري استخراج قرار وزارة الصحة لعمل التحليل الفيروسي، الّذي سيتم تجهيز حقنة علاج رقية على أساسه، نافيًا الأنباء التي ترددت مؤخرًا حول مغادرة أسرته الإسكندرية بعد جمع 45 مليون جنيه: «أنا معاكم يا جماعة على الهواء الفلوس دي تحت رعاية وزارة التضامن وهتتحول للمستشفى والباقي هيكون لعلاج الأطفال من نفس المرض».

وفاء عامر تكشف موعد حصول الطفلة رقية على حقنة «ضمور العضلات»