وزير التعليم يدعو لمشاهدة فيلم «ألف اختراع واختراع»: لهذا نبني نظام التعليم الجديد

دعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى الاستمتاع بمتابعة فيلم «ألف اختراع واختراع» الذي أعدته مؤسسة بريطانية اسمها 'ألف اختراع واختراع' عن أثر الحضارة الإسلامية والعربية على ما نراه اليوم من تقدم علمي مذهل في جميع فروع المعرفة.

وتابع الوزير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «نحلم باستعادة هذا المجد وبإعداد أبنائنا ليقودوا حضارة عربية جديدة عن طريق الاستثمار في تطوير راس المال البشري والانسان المصري والعربي، لهذا بنينا بنك المعرفة المصري؛ كى نأتي بالعلوم والمعارف من كل حدب وصوب إلى أيدي كل مصرى».

وأضاف الوزير: لهذا نبني نظام التعليم الجديد والذي وصل قطاره الى محطة الرابع الابتدائي وقارب الوصول لمحطة الخامس الابتدائي باذن الله، مردفا «ولهذا ندرب ابناءنا في المرحلة الثانوية على مهارات التفكير العليا».

وأكد شوقي أن الحلم القومي هو اعداد جيل متمكن من ادواته، قادر على التفكر والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي واحترام الاخر والمنافسة العالمية.

وأشار إلى أن ما يعرقل الحلم هو أننا 'الكبار' نعتقد أن الامتحان هو الهدف وهو المنتهى ولهذا ألقينا التعلم جانبا وأصبنا ابناءنا بأضرار جسيمة بدون قصد ولكنها النتيجة المباشرة للاهتمام بالدرجة بأى وسيلة على حساب التعلم ولنتذكر ان الامتحان ما هو إلا وسيلة لقياس مقدار التمكن من الفهم وليس هدفا في حد ذاته، مختتما «لعلنا نتشارك في الحلم للوصول بأمتنا الى أعلى الدرجات باذن الله».

وزير التعليم يشارك في افتتاح معرض التعليم الدولي 2022 بالرياض

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول آليات التعاون التعليمي والتكنولوجي مع الصين

https://www.youtube.com/watch?v=iycAN1zhJWY