وزير الري يصل القاهرة بعد ختام زيارته الرسمية إلى السودان

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولتى السودان وجنوب السودان الشقيقتين، عقد خلالها العديد من اللقاءات والمباحثات الهامة مع كبار المسئولين فى البلدين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات وخاصة فى مجال الموارد المائية والري.

والتقى الدكتور سويلم خلال زيارته بالفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني ناقلا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمنياته للفريق البرهان كل الخير والإستقرار للشعب السودانى الشقيق.

كما التقى بالرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان ناقلا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تأييد مصر ودعمها لكافة الإجراءات الساعية لإحياء السلم والأمن والاستقرار بجنوب السودان.

كما تفقد الدكتور سويلم و وزير الرى السودانى مقر الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل ، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الفني بين مصر والسودان من خلال الهيئة الفنية المشتركة ، والإتفاق على أهمية إستمرار عقد إجتماعاتها بصورة دورية لمناقشة كافه الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

كما قام الدكتور سويلم و وزير الرى الجنوب سودانى بإفتتاح محطة مياه الشرب الجوفية بجبل ليمون بالعاصمة جوبا فى إحتفال شعبى كبير.

وزير الري يوجه بمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف بموسم الأمطار الغزيرة

وزير الري يبحث مع نظيره السوداني تعزيز العلاقات فى مجالات الموارد المائية