البيان 14 للقوات المسلحة: القضاء على 10 تكفيريين ..واستشهاد ضابطين وجنديين فى سيناء ..والقوات الجوية تحبط محاولة اختراق الحدود الغربية

 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تصفية 10 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 245 من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، وأكدت القيادة العامة فى البيان 14 لعملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " الصادر صاح اليوم الأحد استشهاد 4 من رجال القوات المسلحة خلال العمليات.

وأكد البيان أن أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة يواصلون تقديم ملحمة وطنية لدحر قوى الشر والإرهاب وإقتلاع جذوره من كافة ربوع مصر ، وإستمراراً للنجاحات المتتالية لعملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " على كافة المحاور والإتجاهات وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

القضاء على 10 من العناصر التكفيرية شديدى الخطورة بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المبانى المهجورة بنطاق مدينة العريش، وضبط عدد (6) بنادق آلية وكميات من الذخائر ، كما دمرت القوات الجوية (11) عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة إختراق الحدود الغربية،

وتم القبض على 245 من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائياً ، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمنى ، و تدمير 145 ملجأ ووكر ومخزن بالمناطق الجبلية وعدد من الخنادق المجهزة هندسياً لإيواء العناصر الإرهابية، وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير عدد 12  سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

ونجحت القوات المسلحة فى إكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وعدد 39عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات،

و تدمير 21مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول . فيما واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الداوريات المشتركة بعدد (609) كميناً وداورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية وإستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى وضبط عدد من المشتبه بهم .

كما عززت التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى وعلىإمتداد السواحل المصرية.

ونتيجة للأعمال القتالية البطولية لقواتنا المسلحة إستشهد ضابطين وجنديين وإصابة ضابط وثلاث جنود أثناء الإشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية .

 

https://youtu.be/pzaKNrW3FsQ