تساقط الشعر ينضم لأعراض الإصابة بفيروس كورونا.. «تفاصيل»

أكدت بعض الدلائل على احتمالية وجود ارتباط بين الإصابة بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19- وتساقط شعر المريض، حسب التقرير الذي نشرته صحيفة «بيزنس إنسايدر».

وقالت امرأة من لونج آيلاند الأمريكية، إنها شهدت تساقط كميات كبيرة من شعرها، بعد أكثر من شهرين مروا على إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث بدأ تساقط شعرها في الأسبوع الثاني من شهر يونيو، بعد 3 من ظهور الأعراض عليها.

وأوضحت بيجي جورولي التي تبلغ من العمر 56 عامًا، أنها عانت من فيروس كورونا، منذ يوم 5 مارس الماضي، مع أعراض تشمل التعب وضبابية الدماغ وخفقان القلب وضيق التنفس، بخلاف الصعوبة البالغة التي تعرضت لها عند تسلق السلالم أو المشي.

وأضافت أنها عانت من فقدان الشعر، بخلاف معاناتها الجسدية، وهو أمر مؤلم للغاية، مضيفة أن أحد المرضى سأل إذا كان فيروس كورونا، سببًا في فقدان الشعر، لتؤكد له حقيقة الأمر، خاصة بعدما أظهر بعض المرضى بالفعل كتلًا من الشعر في أيديهم.

وقال الدكتور نيت فافيني، المسئول بهيئة لجمع المعلومات عن مرضى كورونا في أمريكا، إن مرضى فيروس كورونا قد يعانون من تدفق التيلوجين، وهي حالة تؤدي إلى توقف الشعر عن النمو، والتساقط في النهاية بعد 3 أشهر تقريبًا من الإصابة.

وفي حين يفقد الشخص السليم العادي نحو 100 خصلة شعر في اليوم، قد يفقد الأشخاص المصابون بتدفق تيلوجيني، شعرًا أكثر بنحو 3 مرات.

وأضاف فافيني، أنه عندما يكون الجسم في وضع مرهق، فإنه يحول الطاقة من إنماء الشعر إلى أمور أكثر أهمية.

وتستمر الحالة عادة لمدة 6 أشهر تقريبًا، حيث يفقد المرضى ما يصل إلى نصف الشعر في فروة رأسهم.

روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح كورونا فى أكتوبر

اتفاق أمريكي للحصول على 100مليون  جرعة من لقاح كورونا.. وارتفاع كبير في عدد الوفيات