السيسي: تكلفة مشروع الدلتا الجديدة كبيرة جدا.. ويضم 15 محطة رفع مياه بمليارات الجنيهات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر عانت خلال السنوات الماضية من النمو الأفقي في الريف، مضيفا: «لو انتبهنا من سنوات طويلة وحافظنا على الرقعة الزراعية، وقمنا ببناء المدن في الظهير الصحراوي، لما فقدنا كمية أرض كبيرة جدا، وكفاية كده».

وتابع السيسي خلال تفقده المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري: «البلاد لا تبنى بالكلام والآمال الطيبة فقط، أحيانا تكون هناك معاناة في القرارات».

وأشار إلى أن «تكلفة مشروع الدلتا الجديدة كبيرة جدا، وسيضم ما يقرب من 15 رفع مياه بمليارات الجنيهات، لغياب فكرة الانحدار الطبيعي»، معلقا «إذن لما أطلب منكم نحافظ على ما تبقى من أرضكم، محدش يقولي مجاتش على البيت بتاعي، لو سبت كل قرية تبني منزلين أو ثلاثة مخالفين، شوف الرقم كل هيبقى كام».

السيسي: أنا والحكومة لم نغمض أعيينا عن حال الناس

وأضاف «أنا والحكومة لم نغمض أعيينا عن حال الناس، وربنا وحده يعلم بنحاول نعمل إيه، وهناك دور لينا وآخر عليكم، ليس كل شئ بالقانون فقط، لكن بالمسؤولية أيضا، نحن سلكنا الطريق الصعب للتصدي للمشكلات»، مشيرا إلى أن أهالي القرى لن يشعروا بالجهود المبذولة في مبادرة حياة كريمة دون تكاتف من المواطنين.

ولفت إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف أكثر من 60 مليون موطن، موضحا أن المبادرة تشمل جهودا كثيرة، وموارد ستنفق خلال 3 سنوات، قائلا: «سنقيم أداءنا كدولة بشأن ما طرحناه على المواطنين ضمن مبادرة حياة كريمة».

وأكمل «مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف واجبنا تجاه بلدنا»، مشيرا إلى أن الدولة رصدت 200 مليار جنيه لكل مرحلة من مبادرة حياة كريمة.

السيسي: المبادرة تعد فرصة حقيقة لكل المصانع المصرية

وأكد السيسي أن المبادرة تعد فرصة حقيقة لكل المصانع المصرية لتطوير منتجاتها، مازحا «بعض المصانع مش عايزة تتجاوب معانا في الأسعار وشايفنها فرصة».

وأضاف «المبادرة بمثابة برنامج متكامل يشمل التعليم والصحة والاتصالات والزراعة، ولا يقتصر على المياه والصرف الصحي فقط».

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى أهل الريف التي سيشملها المبادرة قائلا «لو محصلش تعاون منكم سنعاني، سنحاول تحسين المنازل ذات الحالة الصعبة».

https://www.youtube.com/watch?v=lXxBgpqkDP4

السيسي لـ أهل الريف التي تشملها «حياة كريمة»: «لو محصلش تعاون منكم سنعاني»

السيسي يهنئ المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو: الدولة رصدت 200 مليار جنيه لـ«حياة كريمة»

السيسي يتفقد المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري