أمل صالح تناقش أسباب استقلال الفتيات عن الأهل.. فيديو 

فتحت الإعلامية أمل صالح، ملف استقلال الفتيات عن الأهل، محاولة البحث وراء الأسباب التي دفع إلى الاستقلال.

وتطرقت صالح خلال حلقة اليوم في برنامجها «+18» المذاع علي قناة « صدى البلد 2» ، لتعريف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عن حق كل مواطن فيما يخص حرية اختيار سكن آمن، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1948 .

كما ينص الإعلان العالمي على أن جميع البشر يولدون أحرارًا متساوون في الكرامة والحقوق ولكل فرد الحق في جميع الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان، دون تمييز في العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أوالدين أو المولد أو أي وضع آخر».

وذكرت نص المادة "12" من الإعلان ذاته، أنه  لا يجوز تعريضُ أحد لتدخُّل تعسُّفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمسُّ شرفه وسمعته. ولكلِّ شخص حقٌّ في أن يحميه القانونُ من مثل ذلك التدخُّل أو تلك الحملات.

و أوضحت المادة 13 أنه من حق كل  فرد الحق في حرية التنقل وفي اختيار محلِّ إقامته داخل حدود الدولة.

وتطرقت الإعلامية أمل صالح، إلى تقرير عن تعرض الإناث للعنف الأسري في مصر والعالم العربي، مشيرة إلى أنه منذ اندلاع جائحة كوفيد - 19 أظهرت البيانات المستجدة وفقا لمنظمة الصحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة لزيادة في الاتصالات بأرقام المساعدة في ما يتصل بالعنف المنزلي في العالم مما دفع وزارة الصحة العالمية إطلاق مصطلح  "جائحة الظل".

وبينت أنه  واحدة من كل 3 نساء (30%) في أنحاء العالم يتعرضن للعنف البدني أو العنف الجنسي داخل الأسرة، 38% من هذه النسبة تنتهي بجريمة قتل النساء، أيضاً تتعرض واحدة من كل أربع إناث بين سن 15 و24 تعرضن للعنف على يد شريك.

641 مليون امرأة تعرضن للعنف

وأردفت: أن  6% فقط من العنف الذي تتلقاه النساء في العموم يكون مصدره “شخص غريب” ، وحوالي 641 مليون امرأة تعرضن للعنف من الشريك على مستوى العالم.

وأبرزت أمل صالح ، إحصائية صادرة عن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة، للمرأة للدول العربية حول رأي الرجال في العنف ضد المرأة؛ حيث كشفت أن %60 من الرجال بالمغرب يرون أنه يجب على الزوجات تحمل العنف للحفاظ على بقاء الأسرة

ويرتفع الرقم إلى %90 في مصر ، بينما في فلسطين ما تزال نسبة الرجال الذين وافقوا على هذا الرأي عالية حيث بلغت %63 ، لتصل في لبنان إلي  %26.

هل يثير نقاب الموضة الرجال بصورة أكبر.. نقاش ساخن مع أمل صالح.. فيديو

رحلة سلمى الزرقا وأسماء مصطفى مع السرطان.. نهاية حزينة لقصة البطلتين ومنشوراتهما على فيس بوك تتحول لأيقونة أمل

https://www.youtube.com/watch?v=BTCc_vYXyRQ

 

الذهاب إلى الأعلى