الأرصاد تكشف طقس الجمعة: شبورة مائية وأمطار على السواحل الشمالية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس، حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، مشيرا إلى أن الطقس سيكون معتدل نهارا على كافة الأنحاء شديد البرودة ليلا.

وأضافت أن الشبورة المائية ستظهر صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة؛ كما تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون متفاوتة الشدة وعلي فترات متقطعة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بداية من الجمعة 24 ديسمبر حتى الأربعاء 20 ديسمبر 2021.

صقيع

وتوقعت الأرصاد طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

شبورة وأمطار ورياح

وأشارت إلى أنه بداية من الجمعة 24 ديسمبر 2021، سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 إلى 8 صباحا. مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30% تقريبا) إضافة لنشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما بداية من السبت 25 ديسمبر 2021 فتتوقع الأرصاد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 إلى 8 صباحا، مع أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. ونشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ومن الأحد 26 ديسمبر 2021 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 إلى 8 صباحا، مع أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. ونشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن يوم الاثنين 27 ديسمبر إلى الأربعاء 29 ديسمبر 2021، قالت الأرصاد إنه من المتوقع وجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن الفتاة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 إلى 8 صباحا.

حالة الطقس حالة الطقس

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين.. أمطار 6 أيام ورياح تضرب القاهرة

الأرصاد: استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء.. وأمطار خفيفة بالسواحل الشرقية

الذهاب إلى الأعلى