الأرصاد: استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء.. وأمطار خفيفة بالسواحل الشرقية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات بتحسن ملموس في حالة الطقس اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد.

بداية الاستقرار

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس استقرارًا في الأحوال الجوية بداية من اليوم على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 9 ديسمبر 2021، وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

كما يشهد هذا اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة (20% تقريبًا) على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية على فترات متقطعة. ويوجد نشاطًا للرياح على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.

اعتبارًا من يوم الجمعة 10 ديسمبر وحتى الأحد 12 ديسمبر 2021، يكون هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2: 4) درجة مئوية.

شبورة مائية

ويشهد يوم الجمعة وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فيما توجد شبورة مائية يوم السبت 11 ديسمبر 2021 (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة (30% تقريبًا) على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

انخفاض الحرارة

أما يوم الأحد 12 ديسمبر 2021، فيشهد وجود شبورة مائية (من5 إلى 7 صباحًا) عل بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

واعتبارًا من يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، يكون هناك انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (2: 4) درجات مئوية.

ويشهد يوم الاثنين 13 ديسمبر والثلاثاء 14 ديسمبر 2021 شبورة مائية من (5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحسن الطقس

وأوضحت الأرصاد، أن مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة ارتفع إلى 4 آلاف متر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسود تحسن تام على كافة الأنحاء في الساعات المقبلة، وأيضًا انخفاض نسبي في مستوى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط.

يأتي ذلك بعد أن عاشت الجمهورية، أمس، عواصف ترابية؛ نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية التى أدت الى إثارة الرمال والأتربة على معظم الأنحاء ووصلت الى حد العاصفة على بعض المناطق وخاصة على المناطق المكشوفة.

عاصفة ترابية

وانخفض مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير؛ حيث سجلت القاهرة عاصفة ترابية انخفضت معها مستوى الرؤية إلى ألف متر، كما سقطت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأعلنت هيئة الأرصاد، استمرار تأثر البلاد بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة علي كافة الأنحاء الشمالية، موضحة استمرار الأجواء المغبرة على المناطق الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

بارد ليلاً

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء. وعن الظواهر الجوية، توقعت أن يشهد اليوم وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية: لا تغتروا بارتفاع الحرارة.. فيديو

الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية نهاية اليوم.. وارتفاع الحرارة الأسبوع المقبل.. فيديو