الإسكندرية تعطل العمل في المصالح الحكومية غدا بسبب الأحوال الجوية

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية غداً الثلاثاء تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا المرافق الحيوية. وكذلك تعطيل الدراسة (طلاب ومعلمون) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

ويستثنى من ذلك، القيادات، والمرافق الحيوية وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية.

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021 ( طلاب فقط) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة. وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

سير العملية التعليمية

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمون بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر، وإتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارت الصرف الصحي من من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس خلال الفترة من يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 وحتى يوم الأحد 28 نوفمبر 2021.

بارد ليلاً

وأوضحت الهيئة، أنه خلال هذه الأيام يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون لطيف على السواحل الشمالية، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

شبورة كثيفة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 والأربعاء 24 نوفمبر 2021، يكون هناك شبورة مائية كثيفة من (5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة على طرق القاهرة

وتشهد الفترة من الخميس 25 نوفمبر 2021 وحتى الأحد 28 نوفمبر 2021، وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب الوجه البحرى والدلتا

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب الإسكندرية وشمال الدلتا

محافظ الإسكندرية يتابع عمليات تصريف مياه الأمطار.

رئيس الوزراء يوجه بضرورة إيجاد حلول فورية للتعامل مع أمطار الإسكندرية

زر الذهاب إلى الأعلى