السكك الحديدية تعلن عودة حركة القطارات بخط القاهرة السد العالي.. مساء اليوم

أعلنت هيئة السكك الحديدية، أن حركة القطارات بخط القاهرة السد العالي تعود إلى الانتظام التام، مساء اليوم الثلاثاء، نظرًا لانتهاء أعمال التجديد بمحطة أسوان.

وأوضحت السكك الحديدية في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم قيام القطارات تباعًا من محطة أسوان بدءا من الساعة 5.15 مساء اليوم الثلاثاء، كما تستقبل القطارات القادمة من القاهرة  بدءا من نفس التوقيت.

قطارات السكك الحديدية تحولت إلى وسائل نقل آمنة

وفي سياق مغاير، قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن الدولة حولت، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قطارات السكك الحديدية إلى وسائل نقل آمنة وحديثة ومتطورة تقدم خدمة كريمة للمواطن المصري، وخاصة في صعيد مصر للتواكب مع مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس السيسي.

وأعرب وزير النقل في كلمة اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان- عن سعادته بالتحدث للمرة الثانية خلال أسبوع عن التنمية الصعيد مما يعكس اهتمام الرئيس السيسي بالصعيد وأهل الصعيد.

وأضاف أن المرة الأولى كانت عن المشروعات التي تنفذها الدولة في قطاعات النقل المختلفة، وخاصة المشروعات التي تنفذ لصالح صعيد مصر، واليوم نتحدث عن نشأة وتطوير سكك حديد مصر وخاصة الوحدات المتحركة من الجرارات وعربات الركاب والبضائع .

وتابع أن معظم القطارات خاصة في أيام العطلات والاجازات الرسمية المنطلقة من القاهرة إلى الصعيد والعكس كانت مزدحمة جدا ، وأصبحت تسير القطارات الآن دون تكدس الركاب.

وزير النقل: قطارات السكك الحديدية تحولت لوسائل نقل آمنة حديثة تقدم خدمة كريمة للمواطن

وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية رقم 18 للشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية إيرماس

الذهاب إلى الأعلى