السيسي: أنا لا بخاف ولا بيهمني غير مصر.. المواطن عايز مصلحة بلده.. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المواطن يرغب دائما في تحقيق مصلحه بلده متابعا: «أنا لا بخاف ولا بيهمني غير مصر».

وأضاف خلال الاحتفال بافتتاح أعمال التطوير والتوسعات بمصنع كيما للأسمدة بأسوان : «أنا لا بخاف ولا بيهمني إلا البلد.. العمر بتاع ربنا والمكان اللي أنا فيه بتاع ربنا .. وقت ما يقولي يله هعظم وأمشى».

وأضاف أن نظم الري والزراعة الحديثة تؤدي إلى تقليل كمية السماد المستخدمة بأقل من 40 أو 50% من المستخدمة في الزراعات التقليدية، وبذلك الزراعات الحديثة تقلل استخدام الأسمدة وتساهم في زيادة الصادرات للخارج.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإدارة الجيدة ليس بها خواطر وتتمثل في عدم تعيين أحد ليس له مكان في المصانع أو أن لديه أحد الأقارب في المصنع، متابعا : «المصانع ديه مكنتش نقطة طيبة على مدار العشرين سنة اللي فاتت»

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا : «مش عايزين نرجع للخراب مش عايزين مصنع كيما يتدهور تاني»، متابعا أن إصلاح الإدارة بالقطاع العام يتطلب دخول القطاع الخاص شريكا بالمشروعات.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أننا أثبتنا خلال السنوات الأربعين الماضية عدم كفاءتنا في إدارة مشارعنا ونحتاج إلى تدخل القطاع الخاص، متابعا : إن الإدارة المصرية أثبت أن القطاع العام الحكومي ليس به كفاءة من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية في مصر نحتاج إلى تفوق وقفزات وليس نجاح فقط.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم نسيان ماذا كانت سيحدث في البلد في عام 2011، متابعا : من أنقذ مصر من مصائر الخراب والدمار الله سبحانه وتعالى من أجل الشعب المصري ولحكمة إلاهية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم الدعم المقدم إلى الفلاحين إلى أموال من أجل منع الفساد المحتمل في المنظومة.

وأشاد السيسي بوزير قطاع الأعمال قائلا: «أنت أكتر واحد حريص على الإصلاح»، مضيفا «مش ناسي أنك جيت قولت لي إن الناس بنت فلل وبيوت وشاليهات على أراضي قطاع الأعمال».

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن توجه الدولة هو طرح شركات القطاع العام الأعمال في البورصة المصرية.

https://www.youtube.com/watch?v=JMgdpBFmYTg

 

الذهاب إلى الأعلى