السيسي: أي إصلاح في قطاع الأعمال لن يكون على حساب العمال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أي إجراء تقوم به الدول في إطار الإصلاح بقطاع الأعمال تحرص على حماية العمال وحقوق العاملين، لأن ليس لهم ذنب في أي شيء، موضحا أن الإدارة والتسعير والحكومة هي عوامل استمرار نجاح المشروع الإنتاجي.

وأضاف خلال الاحتفال بافتتاح أعمال التطوير والتوسعات بمصنع كيما للأسمدة بأسوان، إن نظم الري والزراعة الحديثة تؤدي إلى تقليل كمية السماد المستخدمة بأقل من 40 أو 50% من المستخدمة في الزراعات التقليدية، وبذلك الزراعات الحديثة تقلل استخدام الأسمدة وتساهم في زيادة الصادرات للخارج.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا : «مش عايزين نرجع للخراب مش عايزين مصنع كيما يتدهور تاني»، متابعا أن إصلاح الإدارة بالقطاع العام يتطلب دخول القطاع الخاص شريكا بالمشروعات.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أننا أثبتنا خلال السنوات الأربعين الماضية عدم كفاءتنا في إدارة مشارعنا ونحتاج إلى تدخل القطاع الخاص، متابعا : إن الإدارة المصرية أثبت أن القطاع العام الحكومي ليس به كفاءة من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية في مصر نحتاج إلى تفوق وقفزات وليس نجاح فقط.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم نسيان ماذا كانت سيحدث في البلد في عام 2011، متابعا : من أنقذ مصر من مصائر الخراب والدمار الله سبحانه وتعالى من أجل الشعب المصري ولحكمة إلاهية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم الدعم المقدم إلى الفلاحين إلى أموال من أجل منع الفساد المحتمل في المنظومة.

وأشاد السيسي بوزير قطاع الأعمال قائلا: «أنت أكتر واحد حريص على الإصلاح»، مضيفا «مش ناسي أنك جيت قولت لي إن الناس بنت فلل وبيوت وشاليهات على أراضي قطاع الأعمال».

وقال الرئيس السيسي : «أنا لا بخاف ولا بيهمني إلا البلد العمر بتاع ربنا والمكان اللي أنا فيه بتاع ربنا وقت ما يقولي يله هعظم وأمشى».

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن توجه الدولة هو طرح شركات القطاع العام الأعمال في البورصة المصرية.

السيسي يتفقد اليوم مصنع اليوريا ونترات الامونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان

قولتله بحبك وأكلنا فطير ومش.. الطفل ساجد يروي تفاصيل حديثه مع الرئيس السيسي.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=55TGYFktWws

الذهاب إلى الأعلى