الوطنية للصحافة ناعية وائل الإبراشي: إعلامي قدير من أبرز صحفيي روز اليوسف

نعت الهيئة الوطنية للصحافة، الإعلامي وائل الإبراشي الذي وافته المنية، مساء اليوم الأحد؛ متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

إعلامي قدير

وقالت الهيئة، في نعيها عبر صفحتها الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك): «تنعى الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبد الصادق الشوربجي، وأعضاء الهيئة، الصحفي والإعلامي الكبير وائل الابراشي، الذى وافته المنيه مساء اليوم متأثراً باصابته بفيروس كورونا».

وتابعت: «كان وائل الابراشي صحفياً مميزاً من أبرز صحفيي مؤسسة روزاليوسف، وتولى رئاسة تحرير جريدة صوت الأمة. وإعلامياً قديراً قام بتقديم عدد من البرامج الإعلامية المميزة كان أبرزها برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم، وبرنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية».

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

مهني صادق

وأضافت: «وتتقدم الهيئة الوطنية للصحافة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وللأسرة الصحفية والاعلامية المصرية، داعية المولي عز وجل أن يتغمده بخالص رحمته وواسع مغفرته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وفي ذات السياق، نعت الهيئة الوطنية للإعلان، الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قائلة: «ببالغ الحزن والأسى تنعى الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين الإعلامي الراحل وائل الابراشي الذي يعد أحد وأبرز الإعلاميين ممن قدموا إعلامًا مهنيًا صادقًا».

برامج متميزة

وتابعت: «وساهم من خلال برامجه المتميزة في تقديم معالجات لكثير من مشكلات وهموم المواطن؛ حيث قدم لشاشة التليفزيون برنامج التاسعة، كما كان الإعلامي الكبير يمتلك قلمًا صحفيًا حرًا، وبكتاباته الصحفية المتميزة التي عبرت عن مواقفه الوطنية تجاه مختلف قضايا الوطن».

واختتمت نعيها قائلة، عبر صفحتها الرسمية: «وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الإعلامي الراحل، ولجميع زملاء العمل الإعلامي والصحفي، وتدعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

ترتيبات الجنازة

وأعلن حسن الإبراشي، نجل شقيق الإعلامي الراحل، وفاته عبر منشور بموقع فيسبوك. وكان الإبراشي أصيب بفيروس كورونا في شهر ديسمبر عام 2020، وكان يخضع للعلاج منذ ذلك الوقت حيث مرت حالته بفترات صعبة.

ولم تعلن أسرة الإعلامي الراحل بعد عن ترتيبات وموعد الجنازة.

عمرو أديب ينعى وائل الإبراشي بكلمات مؤثرة: «أصبت بالذهول»

مصطفى بكري ينعي وائل الإبراشي: رحل وهو في قمة نجوميته وريعان شبابه

الذهاب إلى الأعلى