مذكرة تفاهم بين مصر واليونان لدعم التعاون الثنائي في مجال الغاز الطبيعي

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره اليوناني كوستاس سكريكاس وزير البيئة والطاقة، بحثا خلالها سبل توسيع نطاق التعاون في مجال البترول والغاز لتحقيق المنفعة المشتركة لكلا البلدين حيث أكد الوزيران أهمية اتخاذ خطوات عملية لتحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الوزارى السادس لمنتدي غاز شرق المتوسط بالقاهرة، وعقب المباحثات وقع الوزيران مذكرة تفاهم بين البلدين لدعم التعاون الثنائى في مجال الغاز الطبيعي.

وأكد الوزيران أن توقيع المذكرة يأتي في ظل حرص القيادة السياسية في كلا البلدين علي استثمار موارد الغاز الطبيعى بما لها من أهمية استراتيجية كبيرة في تنمية العلاقات والروابط المشتركة، الأمر الذى يضمن رفاهية وأمن واستقرار منطقة شرق المتوسط.

وأضاف الوزيران أن المذكرة خطوة مهمة في تعظيم الدور الذي يلعبه الغاز الطبيعي لتسهيل وتأمين انتقال الطاقه عالمياً من خلال التركيز علي ضرورة خفض الانبعاثات.

يذكر أن مذكرة التفاهم تتضمن ٣ مجالات ذات أولوية للتعاون مع إمكانية التوسع مستقبلا وتشمل تجارة الغاز الطبيعي المسال وانشطة البحث والاستكشاف والربط الفعلي لشبكات خطي انابيب نقل الغاز الطبيعي بالبلدين.

كما تهتم مذكره=ة التفاهم بوضع الاطار الذي يشجع شركات ومؤسسات الطاقة من الدولتين للتعاون وبدء تنفيذ المشروعات علي أرض الواقع.

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري

الذهاب إلى الأعلى