نائب النور لوزير التعليم: التابلت يستخدمه الطلاب لفتح المواقع الإباحية

أكد أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور، أن هناك مشكلات كبيرة في منظومة التعليم، مشيرا إلى أن منهج الصف الرابع الابتدائي يخلو من الأحاديث النبوية، وهو أمر مستغرب بالنسبة إليه، وأن نظام الثانوي والتابلت به مشكلات عديدة، وأن الدولة المصرية قد تكبدت أموالا طائلة لتلك البنود، ولكن بلا أي أثر لهم حتى الآن.

وواصل النائب، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب في حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الأدوات الذكية التي وفرتها الوزارة دون تخطيط جيد لكيفية استخدامها، أمثال التابلت والصبورة الذكية، يستخدمها الطلاب لفتح المواقع الإباحية، وليس لتطوير المنظومة التعليمية.

وكان النائب عن حزب النور أيضا أحمد خليل خير الله، ممثل الهيئة البرلمانية للحزب السلفي، قال: «وقفنا مع الوزير وقلنا نجاحك من نجاح مصر لأنه مشروع قومي، ألا يشعر أن المريض يئن وأن الأهالي تشكو، سنة رابعة مفيش مؤشرات، الكيماوي وقع شعر المريض الأهالي تئن بصورة كاملة».

كما لفت إلى مشكلات امتحانات الثانوية العامة والحاجة لتدريب الطلاب على الامتحانات، وقال: «العلاج بالصدمة يحول الممكن لمستحيل»، واستطرد مخاطبًا الوزير «الوزير صنع البدلة قبل أن يصنع قماش البدلة، نريد أولويات وتدرج في التعامل وإلا أصبحت الوزارة وزارة كرفتات نريد تدرج حقيقي في التعامل المواطن»، واستطرد «المعلمين غير مؤمنين بمشروعك».

هجوم حاد على وزير التعليم بمجلس النواب.. رابعة ابتدائي تتصدر

نواب يتهمون طارق شوقي بمخالفة الدستور فيما يتعلق بمجانية التعليم

الذهاب إلى الأعلى