أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 10-1-2020

كتب - كريم فؤاد : حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على الاطمئنان على بعثة فريق الكرة في زيمبابوي قبل اللقاء المهم أمام فريق بلاتينيوم غدا السبت، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأجرى الكابتن محمود الخطيب اتصالا هاتفيا مع إبراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة النادي، ورئيس بعثة فريق الكرة في زيمبابوي، اطمأن من خلاله على جميع اعضاء البعثة وظروف الإقامة والإعاشة والتدريب.

وطلب الكابتن محمود الخطيب من الكفراوي نقل تحياته للجهاز الفني واللاعبين، والتأكيد على ثقته في قدرة الأهلي على تحقيق الفوز، واستكمال المسيرة نحو الأدوار النهائية للبطولة.

وأكد الكفراوي لرئيس النادي أن الأمور تسير بصورة جيدة للغاية، والجميع يعيش في حالة من التركيز؛ من أجل تحقيق الهدف المحدد، وهو الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث.

وكانت بعثة الأهلي قد غادرت هراري عاصمة زيمبابوي في الثانية عشرة ظهر اليوم متوجهة إلى مدينة بولاوايو التي تحتضن مباراة الأهلي وبلاتينيوم.

جهود السفير المصري

أشد إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في زيمبابوي، بجهود محمد فهمي، السفير المصري في زيمبابوي، ورانيا البحبوحي، مستشار السفارة، وجميع أفراد الطاقم الذين يبذلون جهودا كبيرا؛ من أجل العمل على راحة البعثة، وتوفير كافة احتياجاتها، مؤكدا أن السفارة المصرية في زيمبابوي نموذج مشرف للدبلوماسية المصرية.

وأضاف أن الأمور تسير بشكل جيد، والجميع يعيش في حالة من التركيز الشديد؛ استعدادا لمواجهة بلاتينيوم غدا السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال بطولة إفريقيا.

وقال الكفراوي إن الجميع يعلم مدى أهمية المباراة، في ظل المنافسة القوية بين فرق المجموعة؛ من أجل التأهل للدور التالي، وهناك حالة من الاستنفار بين جميع اللاعبين للحصول على نقاط المباراة الثلاث والتقدم خطوة كبيرة في صراع المجموعة.

وأكد رئيس بعثة الأهلي أن لديه ثقة كبيرة في قدرة لاعبي الأهلي على تخطي عقبة بلاتينيوم، بما يملكونه من خبرات كبيرة، خاصة في المباريات الإفريقية التي تحتاج إلى تعامل خاص، وهو أمر يملكه لاعبو الأهلي.

وأضاف الكفراوي أنه يعقد اجتماعات يومية مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالبعثة، وحل أي مشاكل أو عقبات تواجهها؛ لعدم التأثير على استعدادات الجهاز الفني واللاعبين.

وقال الكفراوي إن أكثر ما يقلقه هو التغيرات المستمرة في حالة الطقس، الأمر الذي قد يؤثر على أداء الفريق، خاصة أن الأهلي أدى مرانه الأول يوم الأربعاء تحت الأمطار، قبل أن يتحسن الجو نسبيا في اليوم التالي، وتمنى أن تستمر الأمور على هذا النحو غدا السبت خلال مواجهة بلاتينيوم.

مؤتمر صحفي

يحضران رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، وكابتن الفريق، المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وبلاتينيوم الزيمبابوي المقرر لها غدا السبت.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي اليوم في مدينة بولاوايو التي تحتضن لقاء الفريقين، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتغادر بعثة الأهلي العاصمة هراري ظهر اليوم الجمعة متجهة إلى ولاية بولاوايو.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت هراري ظهر الأربعاء الماضي بعد رحلة طيران استمرت 12 ساعة تخللها ترانزيت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث خاض الفريق مرانين على الملعب الوطني في هراري يومي الأربعاء والخميس الماضيين قبل التوجه لولاية بولاوايو ظهر اليوم، استعدادا لمواجهة الغد.

المران الرئيسي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  مرانه الرئيسي بزيمبابوي في الرابعة عصر اليوم على ملعب «ماندافا» بمدينة بولاوايو الذي يستضيف مباراة الأهلي وبلاتينيوم غدا السبت في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت هراري عاصمة زيمبابوي ظهر الأربعاء الماضي بعد رحلة طيران استمرت 12 ساعة تخللها ترانزيت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث خاض الفريق مرانين على الملعب الوطني بهراري يومي الأربعاء والخميس.

وتغادر بعثة الأهلي العاصمة هراري، ظهر اليوم الجمعة متجهة إلى ولاية بولاوايو التي تحتضن ملعب المباراة.

مأدبة عشاء

وجه السفير محمد فهمي، سفير مصر في زيمبابوي، الدعوة لبعثة الأهلي على مأدبة عشاء غدا السبت عقب مباراة بلاتينيوم.

وكان السفير المصري قد عقد جلسة مع إبراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في زيمبابوي، الذي وجه الشكر للسفير المصري على تلك اللفتة الطيبة، مؤكدا أنه سيعرض الأمر على الجهاز الفني.

وأشاد الكفراوي بالجهود الكبيرة التي تبذلها السفارة المصرية في هراري، وحرصها على التواجد بشكل دائم مع البعثة لمواجهة أي ظروف طارئة.

وتغار بعثة الأهلي هراري عاصمة زيمبابوي ظهر اليوم متوجهة إلى مدينة بولاوايو التي تحتضن مباراة الأهلي وبلاتينيوم غدا السبت في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الاجتماع الفني

يقام الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وبلاتينيوم بطل زيمبابوي المقرر لها غدا السبت، عصر اليوم، في ولاية بولاوايو، ويحضره كل من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري من جانب الأهلي، بالإضافة إلى مسئولي بلاتينيوم وطاقم الحكام.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي هراري عاصمة زيمبابوي ظهر اليوم الجمعة، متجهة إلى ولاية بولاوايو التي تحتضن اللقاء.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت هراري ظهر الأربعاء الماضي بعد رحلة استمرت 12 ساعة تخللها ترانزيت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث خاض الفريق مرانين على الملعب الوطني في هراري يومي الأربعاء والخميس قبل التوجه لولاية بولاوايو ظهر اليوم؛ استعدادا لمواجهة الغد.

أيمن أشرف: الفوز سيزيد من فرص التأهل

أكد أيمن أشرف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن جميع اللاعبين والجهاز الفني لديهم هدف واحد من مواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي غدا السبت، وهو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، في ظل المنافسة القوية بين فرق المجموعة التي يسعى الأهلي للتربع على قمتها، وهو ما يضاعف من قوة وأهمية مباراة غدا.

وقال أيمن أشرف إن الفوز على بلاتينيوم سيزيد من فرص الأهلي في التأهل كأول المجموعة، خاصة أن المباراة التالية ستكون أمام النجم الساحلي في مصر، والفوز بها هي الأخرى سيكون ضروريا لوضع قدم في الدور التالي.

وأشار أيمن أشرف إلى أن بلاتينيوم يملك خط هجوم جيد، وهو فريق محترم في المجمل، وتكمن قوته في الجناحين الأيمن والأيسر، ولاعب خط الوسط المدافع، لكن الأهلي يمتلك أيضا لاعبين مميزين، ولديهم خبرات كبيرة في المباريات الإفريقية وقادرون على العبور بالأهلي إلى بر الأمان في المباراة المقبلة.

وأضاف أشرف أن الفترة الأخيرة شهدت ضغطا مكثفا للمباريات، مما جعل رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، يمنح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة، عقب مواجهة إف سي مصر بالدوري؛ من أجل التقاط الأنفاس، ثم الاستعداد مجددا لمواجهة بطل زيمبابوي.

وقال مدافع الفريق إن الأهلي يسعى دائما لحصد جميع الألقاب والوصول لرقم واحد في أي بطولة يشارك بها، مؤكدا أن هناك رغبة ملحة لدى جميع اللاعبين لتحقيق اللقب الإفريقي الغائب عن الفريق منذ عام 2013؛ لإسعاد الجماهير الوفية التي لا تتأخر أبدا عن المؤازرة.

وأكد أيمن أشرف أن الانتصارات المتتالية التي حققها الأهلي في الدوري تمنح الفريق دفعة للأمام، وتدفعه لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، إلى جانب الثلاث نقاط ، لكنها أيضا تسبب مزيدا من الضغوط على اللاعبين لأن الأهلي وجماهيره لا يقبلون الخسارة.

نغمة حسم الدوري

ورفض أيمن أشرف نغمة أن الأهلي حسم لقب الدوري بعد عشر انتصارات متتالية، مؤكدا أن الموسم مازال طويلا ضاربا المثل بالموسم الماضي، وكيف تمكن الأهلي من حسم لقب الدوري، رغم أنه كان متأخرا بفارق نقاط كبير من النقاط في الدور الأول لكن بمزيد من الإصرار والتحدي وبذل الجهد المضاعف نجح الأهلي

في التتويج بالدرع، وبالتالي فإن المنافسة على البطولة المحلية مازال قائما لحين حسمها رقميا بشكل رسمي.

وأوضح مدافع الأهلي أنه سعيد جدا بالثقة مستر فايلر ويتمنى أن يكون دائما على قدر تلك الثقة من خلال بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريبات والمباريات.

وقال أيمن أشرف إنه تعرض لظلم كبير في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي، عندما تعرض لطرد غير مستحق في ملعب رادس مؤكدا، أن المخالفة التي تسببت في حصوله على الكارت الأحمر لا تستحق في الأساس بطاقة صفراء لكن حكم اللقاء كان له رأي آخر، وتعرضت للظلم بشكل كبير لكن ــ الحمد لله على كل شيء ـ .

وأشار مدافع الأهلي إلى أن فايلر تحدث معه عقب مباراة النجم الساحلي، وقال إن الكرة لا تستحق الكارت الأصفر، وطالبه بنسيان الأمر، ونصحه بالتركيز فيما هو قادم، وقال له: «أديت دورك ولم تخطئ لكن الحكم هو من أخطأ».

بعثة الأهلي تصل إلى زيمبابوي استعدادا لمباراة بلاتينيوم طبيب الأهلي يحذر اللاعبين من «الملاريا» خلال معكسر زيمبابوي

الأهلي يخوض مرانه الثاني في زيمبابوي .. إكرامي يواصل التعافي وتدريبات قوية للشناوي .. صور