باسم سمرة مازحًا: كان نفسي أعمل دور «سترة العترة» في العتاولة

أكد الفنان باسم سمرة على أن الفنان أحمد السقا، كان يحتوي أسرة مسلسل «العتاولة» في «جناح الفندق - المقيم فيه»، من أجل مراجعة الأدوار على الورق قبل التصوير.

وأشار باسم سمرة، في تصريحات تليفزيونية، أن المخرج أحمد خالد موسى اختاره في تجسيد شخصية عيسى الوزان، منذ بداية التحضير لاختيار أبطال مسلسل «العتاولة»، وقام بأداء الشخصية بشكل جيد نال اعجاب المشاهدين.

وكشف الفنان باسم سمرة، مازحًا أنه كان يتمنى تقديم دور «سترة العترة» والتي جسدت شخصيتها الفنانة القديرة فريدة سيف النصر، ضمن أحداث مسلسل العتاولة، موجهًا لها التحية على أداءها الرائع في المسلسل.

أكد الفنان باسم سمرة على أن كواليس مسلسل «العتاولة» كانت تتميز بالحب والتعاون بين أسرة العمل، وخاصًة مخرج العمل أحمد خالد موسى، الذي كان يحتوي كل أبطال المسلسل.

وكشف باسم سمرة، عن سر جملة «يلا بينا، وباي من غير سلام»، والتي أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أنهما من تأليفه؛ نظرًا لأنه يتمتع بسرعة بديهة، وكان يناقشها مع المخرج أحمد خالد موسى الذي يتمتع بـ «خفة الدم».

وأضاف باسم سمرة قائلاً: «في حاجات اشتغلنا عليها وفي حاجات انا بقولها عشان انا عندي سرعة بديهة، وفي حاجات برجع للمخرج أستاذ أحمد، وهو كمان دمه خفيف جدًا، وساعات يدخل قبل المشهد يقولي قول كذا، أو انا تجيلي فكرة فأروح أقوله أنا هقول كذا، كان في روح حلوة اوي في التمثيل، والإخراج ومدير التصوير، والحمد لله المجموعة كلها كانت أكتر من رائعة».

وأوضح باسم سمرة، قائلاً: «كانت بتوصلني ردود الأفعال على المسلسل؛ لأننا كنا بنصور حتى 18 رمضان في بيروت، وبشكر الناس هناك عشان حسسونا اننا في لدنا مش في غربة، وفي لبنا ما بيتفرجوش اوي على مسلسلات مصرية، بيتفرجوا على مسلسلات سورية وتركية وهندية، لكن أول ما جينا المطار الناس احتفت بينا وعايزين ياخدو صور معانا، ومتابعين بيقولولنا باسامي الشخصيات»، منوهًا أنه كان يتابع نجاح المسلسل على السوشيال ميديا ولكنه لم يتوقع أنه يهذا النجاح الكبير في الشارع أيضًا.

مسلسل «العتاولة»، بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، نهى عابدين، فاتن سعيد، الفنانة القديرة فريدة سيف النصر، الفنانة القديرة ميمي جمال، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، مي كساب، الفنان القدير محمد التاجي، من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.