تحذير مهم.. ابتعد عن دفع الفواتير وسحب وتحويل الأموال في هذه المواعيد

تتجه شركات الاتصالات، البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، إلى تعطيل عدد من الخدمات المالية، من بينها دفع الفواتير وسحب الأموال من التطبيقات وماكينات الصراف الآلي.

ومن المقرر أن يتم تعطيل بعض الخدمات اعتبارا العاشرة مساء أو الحادية عشر وذلك لـ فجر الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وذلك بسبب تحديث أنظمة العمل، وتطبيق التوقيت الصيفي.

وأعلن عدد من البنوك، على رأسهم بنك مصر والقاهرة، عن اتخاذ عددا من الإجراءات في الأنظمة التشغيلية، يوم الجمعة الموافق 26 أبريل وذلك اعتبارا من الساعة 1 صباحًا، ولمدة ساعتين، وهو ما قد يؤثر على الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

مرتبات شهر أبريل 2024 مرتبات شهر أبريل 2024

توقف خدمات "كاش"

من جانبها، أعلنت شركات الاتصالات، (فودافون واتصالات وأورانج ووي)، عن توقف خدمة اتصالات كاش، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، وذلك بسبب بدء العمل بالتوقيت الصيفي.

وأوضحت الشركات خلال رسالة نصية للعملاء، أن تعطيل الخدمة من المقرر أن يبدأ من الساعة الـ 10 مساءًا ولمدة 5 ساعات متواصلة.

ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي الجمعة 26 أبريل 2024، ليستمر نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

وتنصح الشركات والبنوك العملاء بتجنب التعامل مع تطبيقات الدفع أو ماكينات الصراف الآلي خلال فترة التحديث تجنبا لحدوث مشاكل في التحويلات او عمليات الدفع أو السحب والتحويل والانتظار لصباح غد الجمعة لحين استقرار الأنظمة.