سالزبورج النمساوي آخر المتأهلين لكأس العالم للأندية 2025 عن قارة أوروبا

أصبح نادي ريد بول سالزبورج النمساوي هو آخر المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2025، وذلك مستفيدًا من إقصاء أرسنال الإنجليزي على يد بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا.

وصار نادي سالزبورج النمساوي هو آخر فريق يتأهل إلى كأس العالم للأندية عبر مسار التصنيف ليلتحق بذلك بركب المتأهلين عن القارة العجوز، الذين اكتمل مشهد المتأهلين بالنسبة لهم.

والتحق سالزبورج بأندية ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، بنفيكا وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند ويوفنتوس تأهلها إلى مونديال الأندية سواء بصفتها حصدت لقب دوري أبطال أوروبا أو من خلال مسار التصنيف.

وأصبح أتليتكو مدريد، أمس الثلاثاء، هو الفريق الحادي عشر من قارة أوروبا، الذي يتأهل إلى كأس العالم للأندية، ليتبقى مقعد وحيد بين أرسنال الإنجليزي وسالزبورج النمساوي.

وانتظر فريق سالزبورج ألا يتوج أرسنال بلقب دوري أبطال أوروبا كي يحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية عبر مسار التصنيف.

وستمثل قارة أوروبا بـ12 ناديًا في كأس العالم 2025، في أول نسخة تُقام بمشاركة 32 ناديًا وتحتضنها الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

ويشترط الاتحاد الدولي «الفيفا» عدم مشاركة أكثر من ناديين من بلد واحد إلا إذا كانوا أبطالًا للقارة، وهو الشرط الذي استفاد منه الفريق النمساوي ليتأهل لموندياتل الأندية.