الأرصاد: طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بداية من الأربعاء.. ارتفاع 5 درجات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل الذي يسوده طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا.

وتوقعت الأرصاد في نشرتها اليوم الإثنين، نشاط رياح غدا الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وأشارت إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل إلى الخميس ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة، معتدل جنوبا، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة العظمى تسجل أقصاها في جنوب الصعيد يوم الخميس المقبل 44 درجة، بينما تسجل القاهرة العظمى 38 درجة على مدار يومي الأربعاء والخميس بفارق نحو خمس درجات عن يوم الثلاثاء.

انخفاض في درجات الحرارة

وأضافت الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الجمعة يشهد شمال البلاد حتى شمال الصعيد انخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل .. موجة حارة نهاية الأسبوع

الأرصاد تحذر: رياح ورمال وأتربة من الجمعة للأحد على بعض المناطق

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل.. اضطراب الملاحة ورياح مثيرة للأتربة