بالأرقام| تاريخ مواجهات مصر مع الـ5 «الكبار».. تفوق لمنتخبات شمال إفريقيا

تأكد بشكل رسمي، استمرار منتخب مصر في التصنيف الثاني، بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتأهل منتخب مصر، كمتصدر ترتيب المجموعة السادسة بـ14 نقطة، بينما تأكد تواجده كما هو في التصنيف الثاني ليصطدم بأحد المنتخبات أصحاب التصنيف الأول في قرعة التصفيات النهائية.

وأصبح رسميًا أن يلاقي منتخب مصر، المتواجد بالتصنيف الثاني، أحد خماسي القمة في إفريقيا وهم السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا.

ونرصد لكم مشوار المنتخب الوطني أمام الـ5 منتخبات أصحاب التصنيف الأول.

مصر ضد السنغال

التقى منتخبنا الوطني أمام السنغال 13 مرة من قبل، حيث حالفه الفوز في 7 مباريات وتلقى الهزيمة في 4 مناسبات، بينما تعادل في مباراتين، وكان من بين الـ13 مواجهة مباراتين أقيمت ضمن تصفيات كأس العالم، انتهت إحدهما بفوز الفراعنة، بينما الثانية حسمها التعادل.

منتخب السنغال

مصر ضد تونس

واجه منتخبنا الوطني نظيره التونسي، أحد المرشحين لملاقاته في الدور الحاسم، 40 مرة من قبل، وكان الفوز حليف الفراعنة في 13 مباراة، بينما خسر منتخبنا 16 مرة، وانتهى 11 لقاء بينهما بنتيجة التعادل، بينما في تصفيات كأس العالم التقيا 6 مرات، فاز الفراعنة في 3 منهم، بينما تونس نجحت في الفوز بمباراتين، وتعادلا مباراة.

منتخب تونس

مصر ضد المغرب

اصطدم منتخب مصر مع نظيره المغربي، في 27 مباراة من قبل، نجح منتخبنا في الفوز في 3 مباريات بينما تلقى الهزيمة في 13 مباراة، وحسم التعادل 11 مواجهة بينهما، في حين فازت المغرب في تصفيات كأس العالم خلال 3 مواجهات وانتهت 3 مواجهات بالتعادل، في الوقت الذي لم تنجح مصر خلال التصفيات في الفوز على أسود الأطلسي.

منتخب المغرب

مصر ضد الجزائر

التقى منتخبنا الوطني مع نظيره الجزائري، في 28 مباراة من قبل، فاز الفراعنة في 8 مباريات منهم، بينما تعرض للهزيمة 10 مرات، وتعادل في مثلهم، والتقيا في 7 مباريات بتصفيات كأس العالم، حالف منتخبنا الفوز في 3 مباريات، وفازت الجزائر بمباراتين، بينما انتهت مباراتين بالتعادل.

منتخب الجزائر

مصر ضد نيجيريا

واجه منتخبنا الوطني نظيره النيجيري، أحد المرشحين لمقابلة الفراعنة بالدور الحاسم في 20 مباراة جمعتهما من قبل، وحالف منتخبنا الفوز في 7 مباريات، وانتهت 6 مباريات لصالح نيجيريا، بينما التعادل حسم 7 مواجهات، ومن بين هذه المواجهات أقيمت مباراتين ضمن التصفيات، فازت مصر في واحدة والأخرى كانت لصالح نيجيريا.

موعد مباراة منتخب مصر في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

بعد صعود الجزائر ونيجيريا.. مصر تنتظر هدية الأمل الأخير من زامبيا