رئيس حزب الإصلاح والتنمية يدعو السيسي لتوجيه الحكومة بوضع أكواد الحريق والسلامة الإنشائية بدور العبادة

طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الرئيس السيسي إلى إصدار توجيهاته للحكومة بوضع خطة حكومية عاجلة تتضمن تنفيذ كود مكافحة الحرائق والسلامة الإنشائية بكل دور العبادة (المساجد – الكنائس) وأماكن التجمعات مثل دور السينما والمولات التجارية ومتابعة السلامة الإنشائية بمعرفة رؤساء الأحياء والمدن ورفع تقارير دورية للمحافظين في نطاق كل محافظة.

وأكد السادات أنه لابد من وجود كود مصري لمكافحة الحرائق في كل دور العبادة والمدارس والأماكن التي يتوافد عليها أعداد كبيرة وإلزام المصانع والشركات وغيرهم أيضا بذلك لنضمن وجود وسائل إنذار مبكر للحريق، ونظام تلقائي للقضاء على الحريق، بالإضافة إلى منافذ الهروب والممرات الآمنه في حالة حدوث حريق.

وأشار السادات، إلى أن حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة يدق ناقوس خطر نحو ضرورة تفعيل كل الوسائل التي من شأنها الحفاظ على أرواح المصلين بدور العبادة.

وقال: لابد من البدء الفوري في توفير تلك الوسائل في خطة أو مبادرة حكومية عاجلة يمكن أن يشارك فيها مع الحكومة المجتمع المدنى وشركاء التنمية . داعين الله للضحايا بالرحمة والمغفرة ولذويهم ولكل المصريين بالصبر والسلوان وللجرحى بالشفاء العاجل.

الرئيس السيسي يوجه بدراسة الاستعانة بالخبرات العالمية في إدارة وتشغيل ميناء الإسكندرية

الرئيس السيسي يوجه بالتعاقد مع شركة “دويتش بان” الألمانية لتشغيل وإدارة القطار الكهربائي السريع

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد