طريقة عمل عجينة جولاب جامون الهندي.. أحلى الحلويات| فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، مقادير وطريقة عمل عجينة جولاب جامون الهندي بخطوات سهلة وبسيطة، مشيرة إلى أنها من أجمل أنواع الحلويات.

مقادير عمل عجينة جولاب جامون الهندي

وأوضحت نورهان ميشيل، خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة» المذاع على قناة صدى البلد، أن مقادير عمل عجينة جولاب جامون الهندي عبارة عن «كوب إلا ربع حليب بودرة، نصف كوب دقيق، نصف ملعقة صغيرة بيكربونات صوديوم، 2 ملعقة صغيرة سمن، نصف كيلو لبن حليب، زيت للقلى».

تحضير الشربات

وتابعت نورهان ميشيل، أن مقادير عمل الشربات هي «2 كوب سكر، 2 كوب ماء، عصير ليمون، 4 حبات من الحبهان» لافتة إلى أنه يمكن استخدام الفستق المطحون لتزيين جولاب جامون الهندي.

طريقة عمل عجينة جولاب جامون الهندي

وبينت نورهان ميشيل، أنه لعمل عجينة جولاب جامون الهندي، يجب وضع مقادير الشربات السالف ذكرها على النار، وتترك حتى الغليان، ثم يتم رفعها من على النار، وفي الوقت نفسه يتم تجهيز العجينة من خلال خلط المحتويات المذكورة.

قلي كرات جولاب جامون

وأردفت نورهان ميشيل، أنه بعد تجهيز عجينة جولاب جامون الهندي يتم تكويرها على شكل كرات صغيرة وترص في صينية وتغطى حتى لا تجف وتتشقق، وبعدها توضع في الزيت الساخن حتى تصبح بنية اللون ومحمرة، ثم ترفع على مناشف ورقية لامتصاص الزيت الزائد، ومن ثم تغمس في الشربات الدافئ لوقت كافي وبعدها تقدم عقب التزيين.

https://www.youtube.com/watch?v=b2q7Nhg9x7Q

طريقة عمل كفتة بانيه مع توتا مراد.. فيديو