صفقات فترة الانتقالات الشتوية يناير 2023..محدث

انطلقت فترة الانتقالات الشتوية يناير 2023 في مختلف الدوريات الأوروبية منذ ساعات قليلة ماضية، والتي يتابعها عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم بشغف شديد.

يقدم موقع 'قناة صدى البلد' في هذا التقرير مواعيد بداية ونهاية فترة الانتقالات الشتوية في مختلف الدوريات الأوروبية، وأبرز الصفقات التي تبرمها على مدار تلك الفترة أولًا بأول.

وتسعى جميع الفرق في مختلف الدوريات لتدعيم صفوفها وفقًا لاحتياجاتها وسد الثغرات من الناحية الفنية والتي ظهرت في النصف الأول في الموسم، من أجل تصحيح المسار .

متى يبدأ الميركاتو الشتوي 2023 في الدوريات الأوروبية؟

يختلف موعد بدء فترة الانتقالات الشتوية بحسب الدوري، حيث يبدأ الميركاتو الشتوي في يوم 1 يناير بالدوري الإنجليزي والفرنسي والألماني، بينما في يوم 2 يناير بالدوري الإسباني، ويوم 3 يناير في الدوري البرتغالي.

وبعض الدوريات تبدأ فيها الانتقالات الشتوية يوم 4 يناير مثل الدوري البلجيكي، وأحيانا تمتد لتبدأ في 12 يناير مثل الدوري التركي.

متى ينتهي الميركاتو الشتوي 2023 في الدوريات الأوروبية؟

تستمر عادة فترة الانتقالات الشتوية في كل دوري لمدة شهر كامل، مع عدم الأخذ في الاعتبار موعد التفاوت بين بداية كل دوري، لكن في بعض الدوريات تمتد نهاية الميركاتو لتصل إلى يوم 8 فبراير مثل الدوري التركي.

الصفقات التي أبرمتها الأندية في يناير 2023

مانشستر يونايتد يعلن عودة مارتن دوبرافكا إلى نيوكاسل

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عودة مارتن دوبرافكا من إعارته لمدة موسم مع الشياطين الحمر، إلى ناديه الأصلي نيوكاسل يونايتد.

لويس سواريز يتعاقد مع جريميو البرازيلي

أعلن نادي جريميو البرازيلي، تعاقده بشكل رسمي مع لويس سواريز مهاجم برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق بعد نهاية عقده مع فريق ناسيونال الأوروجواياني.

جدير بالذكر أن لويس سواريز سبق له وأن انضم الصيف الماضي إلى ناسيونال الأوروجوياني بعد نهاية عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح في التتويج معهم بلقب الدوري، حرصًا منه على الإعداد الجيد لمنافسات كأس العالم 2022، التي نظمتها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

النصر السعودي يتعاقد مع كريستيانو رونالدو

وقع نادي النصر السعودي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة انتقال حر حتى 2025، في صفقة من العيار الثقيل.

فسخ كريستيانو رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي بين الطرفين، بعد المقابلة التلفزيونية التي أجراها مع بيرس مورجان وانتقد فيها إدارة النادي والمدير الفني الهولندي للنادي إريك تين هاج.

تشيلسي يتوصل لإتفاق مع ديفيد فوفانا

توصل نادي تشيلسي لإتفاق مع نظيره نادي مولدي لكرة القدم من أجل التوقيع مع اللاعب ديفيد داترو فوفانا خلال نافذة الانتقالات الشتوية الجارية.

ليفربول يتعاقد مع كودي جاكبو

تعاقد ليفربول الإنجليزي، مع الهولندي كودي جاكبو، لاعب فريق إيندهوفن الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، مقابل 37 مليون جنيه إسترليني مع وجود إضافات، ما يصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني كإجمالي للصفقة.

وخطف جاكبو الأنظار خلال منافسات كأس العالم 2022، وسعت عدة فرق للتعاقد معه على رأسهم مانشستر يونايتد، لكن بالنهاية نجح ليفربول في حسم الصفقة لصالحه.

وولفرهامبتون يعلن تعاقده مع ماتيوس كونيا

أعلن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي تعاقده مع الدولي البرازيلي ماتيوس كونيا قادمًا من أتلتيكو مدريد.

وقال وولفرهامبتون في بيانه:' أصبح ماتيوس أول صفقة لجولين لوبيتيجي، حيث سينضم على سبيل الإعارة اعتبارًا من الأول من يناير'.

كودي جاكبو.. صفقة ليفربول الجديدة «صاحب الإنجاز الفريد في كأس العالم»

تحديد موعد وصول رونالدو إلى الرياض للانضمام لـ النصر السعودي