أب يرفض كتابة قائمة منقولات لابنته: من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال

فوجئ عريس من محافظة الإسكندرية أثناء عقد قرانه على عروس بجملة كتبها والدها في قائمة المنقولات الزوجية، أثارت ردود فعل متباينة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

قائمة منقولات فارغة

من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال.. اتق الله في كريمتنا.. بتلك الجملة لخص والد العروس إنجي عصام كل ما يريده من عريس ابنته كريم المنياوي، وطلب الإمضاء عليها بدلا من القايمة التي تحتوي كل منقولات منزل الزوجية.

بينما كان المفاجأة قوية للعريس بعدما شاهد تلك الكلمات في قائمة المنقولات الزوجية، إذ يقول إن عائلة العروس مشهود لها بحسن الخلق.

وأضاف العريس المنياوي أنه كان ذاهبا لأهل العروس قبيل عقد القران بأيام قليلة للتوقيع على قائمة المنقولات ومؤخر الصداق، إلا أنه فوجئ بما هو مدون بـ«القايمة» وفق ما ذكرت «العربية نت».

وحول موقف والد العروس، أوضح المنياوي أنه سيظل دينا في عنقه، وسيرعى زوجته بما يرضي الله.

ردود أفعال واسعة

ولاقت قائمة المنقولات ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت التعليقات بين مؤيد ومعارض، فبينما اعتبرها البعض انتقاصا من حق العروس، ولا يحق للأب أن يفعل ذلك، راح فريق آخر يؤكد على أنها نوعا من التيسير وظن الخير.

وردا على التعلقات السبيلة على السوشيال ميديا، أكد المنياوي عدم تأثره على الإطلاق من تلك التعليقات، لافتا إلى أنه وزوجته يمضيان قدما في حياتهما حسبما خططا لها، فهما يدرسان ماجستير في التخطيط والتنمية المستدامة في معهد التخطيط القومي رغم أنها ليسانس آداب وهو حاصل على بكالوريوس هندسه.

خانت ثقة زوجها.. لأول مرة حكم قضائي بحبس زوجة في نزاع على قائمة منقولات

نهاد أبو القمصان تكشف لماذا لا يكتب السوريون والأجانب قائمة منقولات ؟ .. فيديو

«من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال».. قائمة منقولات عروس بالدقهلية تخطف الأنظار على فيسبوك

التفاصيل الكاملة لمشروع قانون توثيق قائمة المنقولات الزوجية