أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي.. الفنانة تبكى على الهواء: مش عارفة ارجعها من اليابان

أزمة جديدة تتصدر الوسط الفني، بسبب تعثر نقل جثمان شقيقة سهير المرشدي، الكاتبة الصحفية، زينب منتصر المرشدي، إحدى كوادر مؤسسة روزاليوسف الصحفية، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض في اليابان، ومازل جثمانها عالقا حتى الآن.

أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي

وتوجهت الفنانة سهير المرشدي، بالشكر للإعلامي مصطفى بكري على دوره الوطني المهذب ومبادرته للمطالبة ببذل الجهود لاستعادة جثمان

وأضافت سهير المرشدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الراحلة كانت نموذجا للعطاء والمحبة والسلام، كما كانت نموذجا للصحفية المحبة للعمل والاجتهاد في جميع المناصب التي تولتها في مؤسسة روزاليوسف.

وأشارت سهير المرشدي إلى أن مؤسسة روزاليوسف الصحفية كانت غائبة عن أزمة نقل جثمان الراحلة زينب منتصر من اليابان رغم أنها كانت صاحبة الفضل على المؤسسة، مضيفة أن «منتصر» أهدرت عمرها في حب الوطن، لكن جثمانها ما زل عالقا بالخارج.

واختتمت حديثها باكية: «يرضيكم أختي تموت فى طوكيو ومش عارفين نرجعها مصر».

https://www.youtube.com/watch?v=6mSBRz3VazA

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي

كشفت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تأزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي الكاتبة الصحفية الراحلة زينب المرشدي، إحدى كوادر مؤسسة روزاليوسف الصحفية، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض في اليابان.

تفاصيل نقل جثمان زينب المرشدي

وقالت نبيلة مكرم خلال منشور عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بمجرد علمي من زميلتي العزيزه د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصالي بالفنانة القديرة سهير المرشدي شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا في طوكيو لعودة الجثمان إلى أرض الوطن، وأرغب في توضيح بعض النقاط».

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج: «على الرغم من أن واقعه الوفاة كانت في مدينة أوكاياما حوالي ١٠ ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع إبن الفقيده د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان إلى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافة المعاملات الورقية سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة».

وتابعت: «في ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازيه وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولي هو الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية».

وأردفت: «أقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود أي حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفاره مشكورة باتخاذ اللازم.. رحم الله فقيدتنا الغالية».

سهير المرشدي تبكي على الهواء: يرضيكم أختي تموت فى طوكيو ومش عارفين نرجعها مصر.. فيديو

أزمة المومس الفاضلة.. سميحة أيوب تدافع عن المسرحية.. وإلهام شاهين: الإخوان وراء الهجوم