أول تحرك من الموسيقار هاني شنودة ضد الغناء بالذكاء الاصطناعي

أوضح الموسيقار هاني شنودة موقفه من الغناء بتقنية الذكاء الاصطناعي للأغاني القديمة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق بين جمعية الملحنين والمؤلفين ونقابة الموسيقيين والقانونيين ومجلس النواب لتشريع قانون لمواجهة تقنية الذكاء الاصطناعي.

هاني شنودة ضد الذكاء الاصطناعي

قال هاني شنودة في تصريحات تلفزيونية له: «لو حد من النجوم حزموه ورقصوه عبر تقنية الذكاء الاصطناعي هيبقى ده مسئولية مين؟، لما حفيدي يشوف الحاجة دي هيقول هو ده المثل اللي بتقولولنا عليه».

وتابع: «ده بيرقص علي واحدة ونص، هذا لا يجوز، ولا يجوز ان نسمح بتشويه الرموز والنجوم أو الإساءة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي تشوه الماضي».

هاني شنودة

تصريحات الموسيقار هاني شنودة

وقال الموسيقار هاني شنودة أيضًا: «فيمكن أن تقوم التقنية بجعل جمال عبد الناصر يغني، وهتواصل مع النقيب من أجل تشريع قانون يحمي رموزنا التي لا يجب أن تمس من أم كلثوم لعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب وفريد الأطرش، لا يجب ان نجعلهم يغنوا أمور بذيئة».

كان قد علق الموسيقار هاني شنودة على فوزه بجائزة الدولة التقديرية، موضحًا أنه تم تكريمه من قبل في العديد من البلاد الكبرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها.

قال الموسيقار هاني شنودة في تصريحات تلفزيونية له: «مع تكريمي في كل الدول دي أوعوا تنسوا إن هاني شنودة صنع في مصر»، مؤكدًا أنه يستمر في مشروع قافلة السعادة التي تزور كل أماكن المسنين، والإعاقات، ويجعلهم يغنوا ويفرحوا.

هاني شنودة هاني شنودة

هاني شنودة هاني شنودة

هاني شنودة عن جائزة الدولة التقديرية: حلم لم أتصور حدوثه

الثقافة تعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية .. بينهم أشرف زكي وهاني شنودة

هاني شنودة: أنا سفير السعادة وأسمع العديد من المقرئين

هاني شنودة: الأورج والبيانو وطني وهذا ما حدث مع زوجتي

أول تعليق من هاني شنودة بعد تكريمه في السعودية: أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمني