إحالة 18 متهما للجنايات لاتهامهم بالبلطجة والقتل العمد في التجمع الخامس

أحالت نيابة القاهرة الجديدة ١٨ متهما الي محكمة الجنايات لاتهامهم بالبلطجة والقاء الرعب في قلوب المواطنين والقتل العمد

جاء بأمر الإحالة أن المتهمون استعرضوا القوة واستخدموا العنف ولوحوا به ضد المجني عليه المتوفي وذلك للتأثير في إرادتهم وفرض السطوة عليهم ومنعهم وأخرين من دخول العقار المتنازع علي حيازته بين المتهمين الخامس والسادس عشر.

وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسهم والمارة وتكدير أمنهم وسلامتهم وتعريض حياتهم للخطر حال حملهم للأسلحة الاتي وصفها علي النحو المبين بالأوراق وقد اقترنت بتلك الجناية جناية أخري، وهي أنهم في ذات الزمان والمكان قتلوا المجني مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يتعرض للعقار محل النزاع ، فما أن أبصروا قدوم المجني عليه للعقار حتي أطلق عليه الأول عدة أعيرة نارية من سلاح بحوزته فأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

ضبطت شرطة قسم التجمع الأول المتهمين بعد إعداد مأمورية لضبط المتهمان الأول والثالث عقب أن وردت معلومات عن مكان تواجدهما، وبتفتيشهما عثر بحوزة الأول علي سلاح ناري 'طبنجة وكذا بالخزينة علي إحدي عشر طلقة كما عثر بحوزته علي تسع طلقات ببنطاله. كما عثر بحوزة الثاني علي سلاح ناري 'طبنجة 6.35 ملي وعثر بها علي طلقتان.

وبمواجهتهما بما اسفر عنه التحري والضبط اقرا بتواجدهما علي مسرح الواقعة بتحريض من المتهمين الخامس وحتي الثامن لمنع دخول أنصار المتهم السادس عشر إلي العقار واتفاقهم علي إطلاق النيران علي أي شخص يتبع ذلك المتهم يحاول دخول العقار، وأضاف الأول بكونه القائم باطلاق العيار الناري الذي اودي بحياة المتوفي إلى رحمة الله وأن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو ذاته المستخدم في ارتكاب الواقعة.

محمد صبحي عن سفاح الإسماعيلية: السينما صدرت مشاهد البلطجة ومسئولة عن العنف في المجتمع .. فيديو

الحبس عام للمتهم بتعرية رضيعته لاستعراض القوة والبلطجة